5صحة

حافظى على رشاقتكِ خلال فترة الحمل

تختلف درجة نشاط المرأة الحامل ما بين النشاط الشديد والكسل والخمول، ولكن المرأة الحامل مثلها مثل أى امرأة أخرى تهتم كثيرا برشاقتها وهى بالتأكيد تود أن تجعل الرياضة جزءا من روتينها اليومى.

386560

إن ممارسة المرأة الحامل للرياضة أمر قد يقلل من شعورها بالإرهاق، ويساعد على أن تكون مشاعرها أكثر توازنا. ويجب على كل امرأة أن تعلم أن كونها حاملا لا يعنى عدم إمكانية ممارستها للرياضة وعدم قدرتها على المحافظة على رشاقتها، فهناك العديد من التمارين الرياضية التى يمكن للمرأة الحامل أن تمارسها لكى تحافظ على رشاقتها. ويوصى الأطباء فى الوقت الحالى بأن تمارس المرأة الحامل الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا إذا كانت قادرة على هذا الأمر.

وبالطبع يجب على المرأة الحامل أن تستشير طبيبها قبل الالتزام بممارسة الرياضة لأنه فى بعض الأحيان يكون الحمل به بعض التعقيدات التى قد تجعل الطبيب يطلب أن تكون ممارسة الرياضة محدودة وخاصة فى بعض الحالات المرضية مثل أن تكون الأم مصابة بالسكر. هناك العديد من النشاطات والتمارين الرياضية التى يمكن للمرأة الحامل ممارستها مثل السباحة وركوب الدراجات، ولكن يبقى الأمر الأهم وهو اختيار الرياضة التى تناسبكِ وتعجبكِ حتى تكوني قادرة على الالتزام بممارستها والابتعاد عن الشعور بالملل، وخاصة فى الأيام التى تكون طاقتكِ منخفضة فيها. وتفضل بعض السيدات من الحوامل تمارين مثل تمارين اليوجا التى تكون إيجابية أيضا من الناحية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *