أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

بلاتر يزور الأردن وفلسطين وإسرائيل

يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزف بلاتر زيارة إلى الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل اليوم الأحد، وذلك قبل أيام على عقد اجتماع الجمعية العمومية لفيفا على هامش نهائيات كأس العالم في البرازيل الشهر المقبل.

20140525-031131962248843
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزف بلاتر

وتنطلق الجولة من الأردن حيث يجتمع بلاتر بنائبه الأمير علي بن الحسين ومجلس الاتحاد الأردني لكرة القدم قبل الانتقال إلى رام الله.

وذكرت مصادر فلسطينية أن زيارة بلاتر إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل تأتي بهدف البحث عن حلول للقيود التي تفرضها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية، خاصة وأن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مصر على المطالبة بمعاقبة إسرائيل في مؤتمر الفيفا المقبل في ساو باولو.

ويصل بلاتر والوفد المرافق له إلى رام الله بطائرة مروحية من الأردن، وسيجتمع بلاتر والأمير علي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.

وهذه الزيارة ليست الأولى التي يقوم بها بلاتر إلى فلسطين وإسرائيل، لكنها تكتسب أهمية بأنها تأتي قبل أيام على انعقاد الجمعية العمومية لفيفا في البرازيل، في ظل التلويح الفلسطيني بالمطالبة بـ”طرد إسرائيل من الفيفا إذا لم تلتزم بتوفير حرية الحركة للرياضة الفلسطينية”.

وتم تشكيل لجنة تتابع ما تقدمه إسرائيل من تسهيلات على حرية الرياضيين الفلسطينيين، غير أن الجانب الفلسطيني أوضح بأن إسرائيل لم تلتزم بشيء، وفق ما أفادت مصادر في الاتحاد الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *