5ادم وحواء

أسرار البنات: نصائح لأناقة الشابة الممتلئة

أنت جميلة، وامتلاؤك لن يقلل من أناقتك إن كنت ذكية في انتقاء ما يناسبك. واليوم ننوي أن نساعدك في اختيار ملابسك بعدة نصائح نتمنى أن تجديها نافعة وعملية بالفعل.

أسرار البنات: نصائح لأناقة الشابة الممتلئة
أسرار البنات: نصائح لأناقة الشابة الممتلئة

وقبل ذلك، فإذا كنت ممتلئة فأنت بحاجة لأن تبدي أنحف وأطول مهما ارتديت، هذه هي القاعدة التي سننطلق منها اليوم لانتقاء أجمل الملابس لك.

1- إن ارتداء لون واحد هو إحدى الطرق التي تظهر أي امرأة أنحف. مثل لون الأزرق البحري الغامق أو الأسود. إنه ستايل مفيد في العمل والمناسبات.

2- إياك وارتداء الملابس المزركشة بنقشات كبيرة، على اختياراتك المزركشة أن تكون ذات نقشات صغيرة جدا، فهذا يعيطك مظهرا أرق. لا تنسي أن تتجنبي أي ملابس مزركشة من الأعلى فهي تظهر الصدر أكبر والإكتاف أعرض. وتليق بالنحيفات فقط.

3- إذا كنت تحبين ارتداء التنانير القصيرة فيناسبك التنورة التي تصل لطرف الركبة من الأعلى. فالتنورة متوسطة الطول تظهر قدميك أقصر، والتنورة الطويلة تظهر مؤخرتك أكبر. لا يجوز أبدا أن ترتدي تنانير واسعة وطويلة، أفضل تنورة تناسبك ذات القصّة الكلاسيكية القصيرة التي تظهر الساقين أطول.

4- موضة البناطيل القصيرة التي تظهر الكاحل تظهرك أنحف، أجل لا تستغربي، ستظهرين أنحف إذا التزمت بارتداء الألوان الغامقة فقط. انتبهي لا أتحدث عن البناطيل القصيرة التي تصل للركبة، بل البناطيل التي تعلو الكاحل بسنتمترات قليلة.

5- اختاري البلائز ذات القبة المثلثة V أو القبة المستديرة والمفتوحة. فهي تجعل العنق يبدو أطول مما يضفي عليك طابعا أنحف.

6- يمكنك ارتداء البناطيل المخططة بالطول خطوطا رفيعة وليس عريضة أبدا. وكذلك التنانير المخططة والفساتين المخططة بالطريقة نفسها. انتبهي الخطوط يجب أن تكون بالطول ورفيعة وليس بالعرض وإلا أعطت نتيحة عكسية.

7- التلاعب بالألوان في الصيف قد يفيد في التمويه عن بعض الأماكن، فإذا كنت تريدين ارتداء فستان صيفي ملون يظهرك أنحف اختاري الوردي والأصفر الذي يجذب العين ويصرف النظر عن حجم البطن والمؤخرة مثلا. عليك ان تجانسي بين الفستان وبين الاكسسوارات الغامقة مثل عقد أحمر غامق أو إيشارب كحلي أو بني أو أسود.

8- لأناقة المكتب والعمل نصيحتنا ارتداء أطقم تتكون من قطعتين على الطريقة الأوروبية، على أن تكون ضمن الشروط أعلاه بألوان محايدة كالكاكي والزيتوني والكحلي والأسود والبيج. وأن تكون أنستجتها ذات طابع رسمي يفضل مايحتوي نقشة خطوط رفيعة توجي بالطول. تذكري إذا كنت قصيرة أو متوسطة الطول فإن الجاكتات الطويلة لا تناسبك، على الجاكيت أن يصل تحت البطن بقليل. وأن لا يكون واسعا ولا شديد الضيق.

9- للملابس البيتية كالقمصان والفساتين والبيجاما اختاري الأنسحة القطنية الخفيفة بألوان منعشة مثل المشمشي والأخضر النعناعي والأزرق الفاتح والموف، وتلك الأقمشة ذات النقشات الصغيرة الناعمة والكلاسيكية.

10- إذا قررت أنك تريدين ارتداء البنطال الأسود فمن الأفضل أن تختاري له جاكيتا بلون مختلف وأكمام طويلة. لديك ثلاثة خيارات للون الجاكيت وأرجو أن تلتزمي بها: الألوان المحايدة متل البيج والأخضر العشبي، الألوان الباستيل مثل الأصفر البارد أو الوردي البارد، أو لون مختلف لكنه غامق كالأحمر.

11- من الإطلالات التي تظهر الجسد الممتلئ أنحف أيضا هي ارتداء بنطلون أو تنورة غامقة وبلوزة من نفس اللون ولكن بدرجة أفتح، لنقل التنورة بني غامق من الجميل أن تكون البلوزة برونزية مثلا. أو لنقل البنطال رمادي غامق، في هذه الحالة يظهرك أنحف أن تختاري بلوزة زرقاء .

12- لملابس السهرات يناسبك ارتداء الألوان المعدنية الغامقة مثل البرونزي الغامق، الكحلي ذو اللمعة الداكنة وعليك استخدام الفواتح فقط في الإكسسوارات، البروش والأوشحة والعقود والأساور. تذكري الالتزام بالأسود والأحمر الغامق والبنيات والكحلي بتدرجاته والأخضر الغامق. تذكري أن تكون مجوهراتك مشتقة من أحد الألوان التالية: الأحمر والأخضر والموف والذهبي.

13- يناسب الجسد الممتلئ أيضا الفساتين ذات القصات المعروفة بـ A-line dress أي الضيقة من الأعلى ثم عند الخصر تتسع قليلا. شريطة أن يكون هناك خط واضح للخصر وأن لا يكون الفستان قطعة واحدة.

14- للأسف انت تحتاجين لارتداء الكعوب العالية أكثر من غيرك إن أردت الظهور بشكل أنحف، الصنادل إجمالا لا تناسبك كثيرا، خاصة تلك التي تحتوي على رباط حول الكاحل، إن أردت ارتداء صندل فتجنبي هذا الموديل. والأبواط الشتوية عليها أن تكون طويلة العنق وليست متوسطة أوقصيرة العنق.

15- إياك وحمل الحقائب الكبيرة، الحقائب الصغيرة تناسبك أكثر، ولا بأس في حمل متوسطة الحجم.

16- تذكري ارتداء الأقراط الطولية متجنبة المستديرة فهي تعطي وجهك إيجاء بالطول والرفع. وكذلك لا تنسي العقود الرقيقة والناعمة.

17- يناسبك العقد الطويلة التي تصل لتحت الخصر بنعومة، خاصة إذا ارتديت تنورة وبلوزة بألوان سادة.

18- إياك والأساور الضخمة والكبير وكذلك العقود حتى لو كانت على الموضة، يناسبك كل شيء رفيع وناعم.

19- تجنبي الأقمشة البراقة بقوة فهي تعكس الضوء وتظهرك وكأنك اكتسبت وزنا.

20- تجنبي الأحزمة والملابس التي تحدث ضجيجا.

21- لا تنسي ارتداء المشد دائما على أن يكون مقاسك بالضبط وليس أصغر بنمرة.

22- ارتداء ثلاث قطع يظهرك انحف، اتردي الجاكيت والقميص والبنطلون أو التنورة من قوت لآخر.

23- تذكري ان الأقمشة والألوان التي تمتص الضوء تظهرك أنحف. اختاري القطن والصوف ومن الألوان: الأسود والكحلي والزيتني والبنفسجي الغامق المحروق (قريب من لون الباذنجان) والرمادي الفحمي والبني المحروق والأحمر القرمزي.

24- الشعر المنسدل على الاكتاف يظهرك أنحف، وإن كنت ترتدين الحجاب تجنبي الحجاب القطني القطعتين، وتجنبي الحجابات المزركشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *