أخبار رياضية

أنشيلوتي: بايرن ليس سعيدًا بمواجهتنا، وأسلوب أتليتكو لا يناسب فلسفة ريال مدريد

قال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أن بايرن ميونيخ لم يكن سعيدًا بمواجهة فريقه في نصف نهائي دوري الأبطال، موضحًا في سياق آخر أن أسلوب لعب جاره أتليتكو مدريد لا يُناسب فلسفة ريال مدريد وإن أشاد بالفريق وعمل مدربه دييجو سيميوني خاصة على المنظومة الدفاعية.

389485
المدرب قال خلال حواره مع صحيفة إل موندو الذي نقلته صحيفة آس الصادرة من العاصمة الإسبانية “أعلم أنهم ليسوا سعداء باللعب معنا، كل الفرق في القرعة صعبة وكل منهم لديه أسلوبه الخاص. بالإضافة لذلك، دوري الأبطال بطولة تمتاز بالغدر والفوز بها صعب للغاية، كما أن الأشياء الغريبة قد تحدث بها”.

أوضح قائلًا “تشيلسي فاز بها قبل عامين، وكان هذا بمثابة المفاجأة. في ميلان، حيث دوري الأبطال مهم مثلما هو في مدريد، النادي كان يستهدف دومًا التواجد في نصف النهائي. إن وصلت لنصف النهائي، ستفوز باللقب عام ما”.

وبالعودة لتأهل الفريق عبر بوروسيا دورتموند وخاصة عن مباراة الإياب التي خسرها الفريق بهدفين دون رد وخلالها أهدر آنخيل دي ماريا ركلة جزاء، قال المدرب عما قاله للاعبين بعد نهاية الشوط الأول الذي شهد هدفي الفريق الألماني الذي خسر مباراة الذهاب في إسبانيا 3-0 “حاولت أولًا أن أمدهم بالشجاعة، لأن الأجواء كانت سلبية جدًا، ومن ثم أجريت عدة تعديلات تكتيكية”.

أضاف “حتى بعد نهاية المباراة كان يبدو الوضع حزينًا وكأننا في مأساة، وقد عشت هذا الوضع أيضًا .. لكن من ثم جاءت القرعة وكنا نحن الموجودون بها وليس دورتموند. كرة القدم أحيانًا تخضع لأشياء استثنائية وتتغير في لحظات، ومباراة دورتموند مثال على هذا، إذ لو سجل دي ماريا ركلة الجزاء لأصبحت المباراة أشبه بودية”.

وعن رأيه في موسم وأداء أتليتكو مدريد الذي يتصدر الدوري الإسباني وسيواجه تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال، قال المدرب الإيطالي “هم يلعبون بطريقة تناسب خصائص لاعبيهم، نحن لا نلعب مثلهم وهم لا يستطيعون أن يلعبوا مثلنا”.

أضاف “أتليتكو يحظى بموسم مذهل وأنا معجب حقًا بتنظيمهم الدفاعي. هم يعملون بجد ويُدركون كيفية الاستفادة من دييجو كوستا، لكن أسلوب لعبهم هذا لا يناسب فلسفة ريال مدريد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *