بلدية الطيبة ترفع الارنونا 7.5% وتبلغ السكان عبر البريد

بلدية الطيبة تعلل البيان الذي وزعته على سكان المدينة عبر البريد، بإن هذا يأتي تطبيقا لأنظمة وزارة الداخلية والتي تقضي بضرورة إبلاغ السكان عن أي تعديل أو تغيير إستثنائي تقوم به البلدية على ضريبة “الأرنونا”، ذلك بعد رفع نسبة “الارنونا” بـ7.5% .

وصل موقع “الطيبة نت”، بيان من الناطق بلسان بلدية الطيبة، جاء فيه: ” فيما يتعلق بالبيان الذي قامت بلدية الطيبة بتوزيعه على سكان المدينة عبر البريد، فإن هذا يأتي تطبيقاً لأنظمة وزارة الداخلية والتي تقضي بضرورة إبلاغ السكان عن أي تعديل أو تغيير إستثنائي تقوم به البلدية على ضريبة الأرنونا”.

واضاف البيان:”  وقد قامت البلدية بالتصويت بالإجماع لرفع الضريبة بنسبة 7.5%، وذلك في جلستها التي عقدت في 19.11.2013، وذلك لرفع مستوى الخدمات عامةً في المدينة لا سيّما الخدمات التعليمية وغيرها لصالح سكان الطيبة، كما أن إنجاح خطة الإشفاء يستلزم رفع الضريبة التي تجبى اليوم في مدينة الطيبة بحدها الأدنى. يجب الإشارة إلى أن البلدية لا تطبق حالياً هذا القرار، وهي تنتظر مصادقة وزارتي الداخلية والمالية على القرار، ومن ثم يتم إخراجه إلى حيّز التنفيذ”.

الى هنا نص بيان الناطق بلسان بلدية الطيبة.

ويذكر ان هذا القرار برفع ضريبة الجباية “ارنونة”، منذ ايام بنسبة 7.5% وحتى بعد سنين طويلة مرت دون تعديل، اثار غضب محتق ومشحون وسط اهالي مدينة الطيبة، نظرا لارتفاع بنسبة البطالة، وعدم وجود منطقة صناعية متطورة تشمل اطر واماكن عمل تحوي الشباب، الذين يعيلون عائلاتهم في ظل البطالة والفقر، كما ان الكثير من العائلات تعيش في مدينة الطيبة تحت خط الفقر، وغالبيتها تعتاش من مستحقات التامين الوطني كالارامل والعاطلين عن العمل، وهذه النسبة 7.5% عالية جدا، حتى في المناطق المتطورة في مدن الكبرى كتل ابيب لا تحتمل مثل هذه النسب العالية.

Exit mobile version