أخبار الطيبة

بلدية الطيبة ترفع الارنونا 7.5% وتبلغ السكان عبر البريد

بلدية الطيبة تعلل البيان الذي وزعته على سكان المدينة عبر البريد، بإن هذا يأتي تطبيقا لأنظمة وزارة الداخلية والتي تقضي بضرورة إبلاغ السكان عن أي تعديل أو تغيير إستثنائي تقوم به البلدية على ضريبة “الأرنونا”، ذلك بعد رفع نسبة “الارنونا” بـ7.5% .

tnIMG_8662-600x4001

وصل موقع “الطيبة نت”، بيان من الناطق بلسان بلدية الطيبة، جاء فيه: ” فيما يتعلق بالبيان الذي قامت بلدية الطيبة بتوزيعه على سكان المدينة عبر البريد، فإن هذا يأتي تطبيقاً لأنظمة وزارة الداخلية والتي تقضي بضرورة إبلاغ السكان عن أي تعديل أو تغيير إستثنائي تقوم به البلدية على ضريبة الأرنونا”.

واضاف البيان:”  وقد قامت البلدية بالتصويت بالإجماع لرفع الضريبة بنسبة 7.5%، وذلك في جلستها التي عقدت في 19.11.2013، وذلك لرفع مستوى الخدمات عامةً في المدينة لا سيّما الخدمات التعليمية وغيرها لصالح سكان الطيبة، كما أن إنجاح خطة الإشفاء يستلزم رفع الضريبة التي تجبى اليوم في مدينة الطيبة بحدها الأدنى. يجب الإشارة إلى أن البلدية لا تطبق حالياً هذا القرار، وهي تنتظر مصادقة وزارتي الداخلية والمالية على القرار، ومن ثم يتم إخراجه إلى حيّز التنفيذ”.

الى هنا نص بيان الناطق بلسان بلدية الطيبة.

ويذكر ان هذا القرار برفع ضريبة الجباية “ارنونة”، منذ ايام بنسبة 7.5% وحتى بعد سنين طويلة مرت دون تعديل، اثار غضب محتق ومشحون وسط اهالي مدينة الطيبة، نظرا لارتفاع بنسبة البطالة، وعدم وجود منطقة صناعية متطورة تشمل اطر واماكن عمل تحوي الشباب، الذين يعيلون عائلاتهم في ظل البطالة والفقر، كما ان الكثير من العائلات تعيش في مدينة الطيبة تحت خط الفقر، وغالبيتها تعتاش من مستحقات التامين الوطني كالارامل والعاطلين عن العمل، وهذه النسبة 7.5% عالية جدا، حتى في المناطق المتطورة في مدن الكبرى كتل ابيب لا تحتمل مثل هذه النسب العالية.

tn10013747_680696711976117_165284451_n

‫7 تعليقات

  1. برامي انت ضد السكان حان الوقت لاخذ خطوات عمليه لاخراجك من الطيبه انت انسان لا تفهم معنى الاحترام الطيبه بدهاش اياك

  2. كيفما تكونوا يولى عليكم . اذا ابناء بلدنا اللي انتخبناهم عملو اكثر من برامي بمليون مره حيث سرقوا الاموال بالملايين وسرقوا الاراضي الباقيه ووزعوها بينهم ولم يبقوا للبلد شيئا ثم نستغرب انه ييجي غريب يسرقنا ؟ احنا وعائليتنا السبب ورا اللي بصيرلنا . على الاقل بتأمل انا تعلمنا ومش اول ما يقولو انتخبات نرحع مثل ما بقينا .

  3. في الوقت الذي وزير الداخلية يريد رفع ضريبة المنازل في اسرائيل 0.75 اقل من 1 بالمية لعام 2015 السيد اريك يريد رفع الضريبة عندنا 7.5% والله عيب على اهل هذا البلد ان يصمتوا السيد اريك لا يشعر بالفقر لان راتبه وراتب المقربين يعيل عشرات بل مئات من البيوت الفقيرة ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

  4. وقد قامت البلدية بالتصويت بالإجماع….. ً بالاجماع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! انا مش فاهم على اش!!

  5. על אזה חינוך את מדבר לקדם , האם שאלתה התושבים אם מסכמים את לוקח צעדים לא חוקיים

  6. בראמי מי נתן לך זכות לאשר העלאת אחוז ארנונה אנשים אין להם מה לאכול באמת לא רוצים אותך בעיר שלנו אתה הורס לנו החיים

  7. مين اعطاك يا برامي الحق ان توافق على رفع الارنونا انت مش شاطر الا على الفقراء والناس الي معاهش تاكل، اطلع من بلدنا، محدا بدو اياك ولا انتخبك، الله يخزيهم اهل الطيبه ناموا اخرى شوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *