3المستشار القانوني

الاستشارة 14: هل يمكنني المطالبة بتخفيض الأرنونا اسوة بسائر المحلات المشابهة ؟

الاستشارة 14 من المواطن م.ح : فرضت البلدية  ضريبة أرنونا على ورشة عمل أملكها  ,  ثم تبين لي فيما بعد أن هنالك أصحاب ورشات عمل مشابهه في نوع الاستعمال لورشة العمل التي أملكها تم حساب الارنونا عليها  بمبالغ اقل بكثير من المبلغ الذي طالبتني به البلدية .


وسؤالي هو :  هل يمكنني الزام البلدية بتخفيض الضريبة اسوة بسائر ورشات العمل ؟

الاجابة من المحامي توفيق الطيبي : من المفروض أن تكون معايير موحدة لجميع الورشات والمحلات التي تتميز باستعمالات متشابهة . المقياس هو حقيقة الاستعمال الأبرز للورشة وليس الأسماء الظاهرية التي تطلق عليها.

من المفروض أن تتعامل البلدية بشفافية وبمساواة تامة  بين الجميع واذا  تم حساب الأرنونا بشكل مخفض عند الآخرين يحق لك أن تطالب بتخفيض الأرنونا  أسوة بسائر الورشات ما دام الاستعمال الأساسي متشابه ويمكن المطالبة بذلك بأثر رجعي لسبع سنوات.

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه لا تشكل استشارة قانونية وليست بديلا عنها.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *