المستشار القانوني

الاستشارة التاسعة: هل تستطيع ادارة البلدية ان لا تعين مديرا لقسم التربية؟ هل يلزم القانون اعلان مناقصة ؟

الاستشارة التاسعة من المواطن  أ.ح : هل تستطيع ادارة البلدية ان لا تعين مديرا لقسم التربية  ؟ هل يلزم القانون اعلان مناقصة ؟

tnIMG_8665

الاجابة من المحامي توفيق الطيبي : عند وجود وظيفة شاغرة لمدير قسم التربية على البلدية ان تعين مديرا للقسم  في أسرع وقت ممكن ولا يمكن تعيين المدير الا عن طريق مناقصة علنية  وحسب الشروط التي وضعها القانون التي يجب ان تتوفر في المرشح ومنها حصوله على لقب جامعي اول على الأقل  وخبرة كمدير مؤسسة تربوية او في وظيفة ادارية تربوية لا تقل  عن 4 سنوات ( الحديث عن بلدية لا يزيد عدد سكانها  عن 100,000 نسمة ). واذا كانت معطيات المرشح خارج البلدة مشابهه لمرشح من سكان البلدة يلزم القانون اعطاء أفضلية للمرشح الذي يسكن في البلدة .

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه لا تشكل استشارة قانونية وليست بديلا عنها.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *