أخبار محليةحالة الطقس

ليبرمان: تبادل الأراضي والسكان من أجل إنجاز اتفاقية سلمية أمر ممكن

 وزير الخارجية افيغدور ليبرمان يصرح بان هناك سوابق تاريخية كثيرة في العالم عن دول تبادلت فيما بينما أراضي وسكانا في إطار إنجاز اتفاقات سلمية.

P619017
وزير الخارجية افيغدور ليبرمان

صرح وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بان هناك سوابق تاريخية كثيرة في العالم عن دول تبادلت فيما بينما أراضي وسكانا في إطار إنجاز اتفاقات سلمية.

وأعرب ليبرمان عن اعتقاده بأن من الممكن جعل المواطنين العرب في وادي عارة يعيشون تحت سيادة فلسطينية.

وانتقد ليبرمان في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك موقف المواطنين العرب في وادي عارة وقال بسخرية انهم اصبحوا محبين لصهيون.

واضاف انهم مستاؤون من الحديث عن جعلهم مواطنين للدولة الفلسطينية في اطار اتفاق سلام يتضمن تبادلا للاراضي والسكان وأنهم يعتبرون انفسهم جزءا لا يتجزا من دولة اسرائيل.

وقال مستهزئا ان تصرفاتهم توحي كأنهم اضحوا يعتبرون مؤسس الصهيونية السياسية المعاصرة هرتسل بطلهم الوطني ويعتبرون النشيد الوطني الاسرائيلي هاتيكفاه نغما مفضلا عليهم للغاية على حد قوله.

واشار الوزير ليبرمان الى انه في الوقت الذي يعبر فيه عرب وادي عارة عن هذه المواقف فان سكان ام الفحم يشاهدون في القنوات التلفزيونية المختلفة وهم يحيون يوم النكبة بدلا من الاحتفال بعيد استقلال دولة إسرائيل ويرفعون الاعلام السوداء بدلا من اعلام اسرائيل.

كما يرفعون في اجتماعاتهم الجماهيرية صورا لرئيس منظمة حزب الله حسن نصر الله واعلام حماس وحزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق