2أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

الطيرة : منصور تنجح بالمرحلة الاولى من أولمبياد البيولوجيا

نجحت الطالبة براءة منصور، من الصف الثاني عشر “جـ” في ثانوية ابراهيم قاسم- عتيد الطيرة، باجتياز امتحان الأولمبياد في موضوع تخصصها وهو البيولوجيا- علم الاحياء، حيث ان براءة منصور هي الوحيدة من المثلث التي تجتاز هذا الامتحان من المرحلة الاولى.

الطالبة براءة منصور
الطالبة براءة منصور

ويفيد مراسلنا ان هذا الامتحان الذي تنظمه جامعة بار ايلان بشكل قطري تقليدي، للمرة الـ17 على التوالي، يتقدم له سنويا حوالي 300 طالب وطالبة تقريبا عرباء ويهودا ويجتاز المرحلة الاولى فقط 30، ويعتبر من الامتحانات الصعبة، وهذا مؤشر على حجم الانجاز الذي حققته الطالبة براءة منصور.

وقال مدير المدرسة الاستاذ محمد قاسم في تعقيبه على الموضوع:” هذا الامتحان ينقسم الى ثلاث مراحل، براءة اجتازت المرحلة الاولى ونتمنى لها النجاح في باقي المراحل، ونهنئها على انجازها، كما ونشكر طاقم معلمي البيولوجيا في المدرسة وعلى راسهم المعلمة منال قشوع”.

من جانبها قالت المعلمة منال قشوع وهي تدرس براءة منصور:” براءة استحقت هذا الانجاز الكبير، ونحن نحثها على مواصلته في المراحل الاخرى، نشكر مدير المدرسة على رؤيته المستقبلية بإدخال مثل هذه المشاريع للمدرسة للرفع مستوى الطلاب”.

اما الطالبة براءة منصور فقالت:” اتمنى ان اجتاز المراحل المقبلة، واحمد الله انني نجحت باجتياز هذا الامتحان الذي اتقدمه لأول مرة في حياتي، شعوري لا يمكن وصفه، واود ان اتقدم بالشكر الجزيل لعائلتي اولا ومن ثم لمعلمتي منال قشوع والمدير محمد قاسم على وقوفهم لجانبي”.

يشار الى ان المرحلة الاولى امتحان يقاس فيه قدرة المتقدم على الاستنتاج والتحليل، المرحلة الثانية يقدم الناجح بالمرحلة الاولى مقالا وبحثا علميا، وبحال لقي بحثه استحسانا لدى لجنة مختصة، فانه سيحال الى اللجنة في المرحلة الثالثة بجامعة بار ايلان، يخضع هناك لامتحان شفوي ونقاش.

وبحال نجح بالمرحلة الثالثة، فانه سيتم منحه علامة 100 في موضوع البيولوجيا في شهادة البجروت دون الحاجة للتقدم للامتحان، وسيتم منحه جائزة مالية، مع سنة مجانية للتعليم في جامعة بار ايلان

مدير المدرسة محمد قاسم
مدير المدرسة محمد قاسم
المعلمة منال قشوع
المعلمة منال قشوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *