3أخبار رياضية

الطيبي لبركوفيتش :”حذائي يساوي عشرة مثلك ما دمت تقول الموت للعرب “

بيان الحركة العربية للتغير، حول مواجهة خلال برنامج الرياضة في الاذاعة العبرية بين النائب أحمد الطيبي وبين لاعب كرة القدم سابقاً والمدرب والمحلل الرياضي حالياً إيال بركوفيتش

tibi eyal

وصل موقع “الطيبة نت” بيانا، صدر عن الحركة العربية للتغير، حول مواجهة خلال برنامج الرياضة في الاذاعة العبرية بين النائب أحمد الطيبي وبين لاعب كرة القدم سابقاً والمدرب والمحلل الرياضي حالياً إيال بركوفيتش،جاء فيه:

“جرت مواجهة صاخبة خلال برنامج الرياضة في الاذاعة العبرية بين النائب أحمد الطيبي ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، وبين لاعب كرة القدم سابقاً والمدرب والمحلل الرياضي حالياً إيال بركوفيتش، حول المباراة التي جرت بين فريق اتحاد أبناء سخنين وفريق بيتار القدس.

وأعرب بركوفيتش خلال المقابلة عن استيائه من رؤية علم فلسطين يُرفع في ملعب الدوحة بسخنين أثناء تلك المباراة من قبل جمهور سخنين.

فرد عليه الطيبي انه علم شرعي، يُرفع داخل بيت رئيس حكومة اسرائيل كلما دخلت اليه شخصية فلسطينية، وهذه ليست مخالفة قانونية ، لا يوجد منع قانوني لرفعه.

فقال بركوفيتش هل تراه أمراً منطقياً أن يُرفع علم فلسطين في إسرائيل ؟

فأجاب الطيبي : نعم ، في بيتي، في مكتبي، يوجد علم فلسطين. هذا علم الشعب الفلسطيني كله.

فقال بركوفيتش : نحن نعرف موقفك من دولة اسرائيل، نعرف وجهك الحقيقي

رد الطيبي : وما رأيك في نداءات ” الموت للعرب ” التي أطلقها مشجعو بيتار في ختام المباراة ؟

فأجاب بركوفيتش : إن كان مسموح لكم ان ترفعوا علم فلسطين، فإن يُسمح لهم أن يفعلوا ما يشاءون .

فاستاء الطيبي من هذه الاجابة وقال له : أنت وقح ، انت عنصري ومنحط

فتابع بركوفيتش : نحن دولة ديمقراطيبة ويُسمح لهم أن يفعلوا ما يحلو لهم . أنت تكره إسرائيل ونحن نسمح لك بالجلوس في الكنيست . ممنوع لك ان تجلس في الكنيست. أتفهّم صيحات ” الموت للعرب ” من بيتار بسبب رفع علم فلسطين.

فرد الطيبي : أنت منحط .. أنت زبالة عنصرية .. حذائي يساوي عشرة مثلك ما دمت تقول الموت للعرب ، وسنقاضيك على هذه الاقوال التحريضية

فتابع بركوفيتش : يجب طردك من البلاد .

وبعد هذه المواجهة والتحريض العنصري ضد العرب قال المحامي أسامة السعدي الأمين العام للحركة العربية للتغيير نحن ندرس إمكانية تقديم شكوى ضد بركوفيتش للمستشار القضائي وللشرطة لأن أقواله التحريضية هذه هي مخالفة سافرة للقانون”.

الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *