الطيبة : اجتماع أولي لحل أزمة السير

استمرارا للدعوة التي عممتها حركة بلدي في المواقع الاجتماعيه, التي تهدف الى خلق زخم لحراك جماهيري في الطيبة بما يخص المشاكل التي يواجهها اهالي مدينة الطيبه, والمعاناة الشديدة جراء ازمة السير وتنظيمه في شارع 444 المحاذي للمدينة, تم تلبية الدعوه من عدة شخصيات سياسية واجتماعية بالاضافة للهيئة الادارية لحركة بلدي .

على سلم البحث تم طُرحت جذور المشكلة التي تعانيها الطيبة منذ عقود, والتي تقلق وتسبب الازعاج الشديد للمواطن الطيباوي في طريقه كل صباح الى العمل والسفر وفي طريق عودته ايضا . وقد تم تلخيص المبادرة بما يلي :

1. ان مشكلة الشارع هي مشكلة واحدة بين عدة مشاكل تواجه الطيبة .

2. تم التوجه بهذا الصدد لجهات مختصة بإيجاد حلول لهذه المشكلة, منها وزارة المواصلات وهيئة الطرق (נתיבי ישאל) والبلديه والشرطة وكان ردها ان الموضوع ما زال قيد البحث وانه لم يتم تعيين ميزانية للمشروع بعد.

تم نقاش الموضوع من الشخصيات التي حضرت الاجتماع والتي تمثل الطيف الطيباوي وتم التوصل لعدة نقاط اذ ان الموضوع يحتاج لمتابعه ولهذا تم اختيار لجنة مصغرة تعقد اول اجتماع هذا الاسبوع بهدف :

1. متابعة حراك جماهيري يتضمن وقفات احتجاجيه صباحية ومسائية في اوقات الازمه المرورية بهدف التوعية واثارة الرأي العام .

2. التوجه الى مهندسي طرق واشخاص مهنيين كي يبنوا استراتيجيه وتخطيط ورؤية للحاول .

3. التوجه الى الاعلام بهدف اثارة الموضوع في جميع المحافل .

4. التوجه الى اعضاء الكنيست بهدف ان يتم نقاش الموضوع في الكنيست وفي الوزارات والجهات المختصة.

وذكرت حركة بلدي، مضيفة هذا الاجتماع ان نجاح هذا الحراك مرهون بالمتابعة والزخم الجماهيري والالتفاف حول الحراك فبالقوة والوحدة بالامكان حل المشكلة . ودعت حركة بلدي اهل الطيبة لمتابعة اعمالها وندائاتها التي ستكون تباعا في المستقبل الطريق كي نثير مشاكل الطيبة الجمة ونحاول سوية ايجاد الحلول لها .

 

Exit mobile version