الطيبه ….الى اين ؟ بقلم:د.كمال مصاروة

في الطيبه لجنه معينه يرأسها برامي . وهو بمساعدة رؤساء الاقسام سيديرون البلديه والبلد . عادة هناك في كل بلد حزب حاكم (او احزاب ) واحزاب معارضه وظيفتها مراقبة اعمال البلديه واعلام السكان بمجريات الامور . في الطيبه ينحصر عمل “المعارضه” على تقديم اعتراض على وجود اللجنه المعينه مطالبين باجراء الانتخابات في موعدها . 

هناك قضايا جماهيريه مُلِحّه يكتب عنها احيانا بعض الصحفيون وتُنشر ثم تُنسى بعد ايام ، اذكر مثالا هو انقطاع المياه عن بعض المناطق لفترات طويله ، او قضايا اخرى تتوجب وجود جسم من اهل الطيبه يتابع هذه القضايا ويطالب بايجاد الحلول عن طريق ايصالها للمسؤولين ومتابعة علاجها ، وفي حالات معينه ، حينما يرى تقاعسا او اهمالا ان يخبر الناس وان تُتخذ اجراءات اخرى للضغط مثل منشور او وقفه تظاهريه او اي حل اخر للفت النظر .

اهل البلد ،الاحزاب والجمعيات في الطيبه مطالبون بالجلوس معا لاقامة هذا الجسم ،هذا ممكن وضروري لمتابعة امور البلد وعدم ترك الامور تجري هكذا . فقبل يومين فصل مسؤول نقل الطلاب في الباصات وفي نفس اليوم سمعنا عن تعيين متعهد اخر مكانه . كيف تم ذلك ؟ هل اعلن عن مناقصه ؟ ام هل سيستمر النهج السابق بعدم مراقبة الامور من قبل الناس وترك الساحه للعب في البلد كما ترى اللجنه المعينه مناسبا ؟

د.كمال غنيمه مصاروة

Exit mobile version