3كلمة حرة

الطيبه ….الى اين ؟ بقلم:د.كمال مصاروة

في الطيبه لجنه معينه يرأسها برامي . وهو بمساعدة رؤساء الاقسام سيديرون البلديه والبلد . عادة هناك في كل بلد حزب حاكم (او احزاب ) واحزاب معارضه وظيفتها مراقبة اعمال البلديه واعلام السكان بمجريات الامور . في الطيبه ينحصر عمل “المعارضه” على تقديم اعتراض على وجود اللجنه المعينه مطالبين باجراء الانتخابات في موعدها . 

هناك قضايا جماهيريه مُلِحّه يكتب عنها احيانا بعض الصحفيون وتُنشر ثم تُنسى بعد ايام ، اذكر مثالا هو انقطاع المياه عن بعض المناطق لفترات طويله ، او قضايا اخرى تتوجب وجود جسم من اهل الطيبه يتابع هذه القضايا ويطالب بايجاد الحلول عن طريق ايصالها للمسؤولين ومتابعة علاجها ، وفي حالات معينه ، حينما يرى تقاعسا او اهمالا ان يخبر الناس وان تُتخذ اجراءات اخرى للضغط مثل منشور او وقفه تظاهريه او اي حل اخر للفت النظر .

اهل البلد ،الاحزاب والجمعيات في الطيبه مطالبون بالجلوس معا لاقامة هذا الجسم ،هذا ممكن وضروري لمتابعة امور البلد وعدم ترك الامور تجري هكذا . فقبل يومين فصل مسؤول نقل الطلاب في الباصات وفي نفس اليوم سمعنا عن تعيين متعهد اخر مكانه . كيف تم ذلك ؟ هل اعلن عن مناقصه ؟ ام هل سيستمر النهج السابق بعدم مراقبة الامور من قبل الناس وترك الساحه للعب في البلد كما ترى اللجنه المعينه مناسبا ؟

د.كمال غنيمه مصاروة

‫4 تعليقات

  1. هل سألت نفسك يا اخ كمال لماذا أبعد مسؤول السفريات الم تعلم ماذا يحدث في قسم المعارف في البلديه والا انت غريب عن البلد كان لازك في اول يوم للمدرسه ذهبت لقسم المعارف وشفت بعينك والمتعهد اللي بتحكي عنه اجا ليساعد الاولاد الي ما الهم ذنب وانكسرت عليهم فرحتهم في اول يوم وكله علشان شلة مرتزقه من السفريات .
    والله هالبلد بدها تنظيف وكفانا شعارات وتساؤولات وكتابات وانت واحنا والكل بيعرف حقيقه البلديه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *