اللجنة المعينة تعد مناقصة جديدة تتعلق بإدارة ثانوية عتيد – الطيبة

كشف السيد مصطفى ابو راس – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية “عتيد” الطيبة، لموقع “الطيبة نت” عن خطاب ارسلته لجنة اولياء امور الطلاب الى السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون البلدية، يتضمن عرضا بتشكيل لجنة أمناء لإدارة المدرسة الثانوية.

مصطفى ابو راس – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عتيد

وجاء في الخطاب المذكور انه وعلى ضوء التسوية التي تم التوصل اليها بشأن إدارة شركة “عتيد” لثانوية الطيبة حتى نهاية شهر يوليو من العام القادم 2014، كانت لجنة اولياء امور الطلاب ناشدت آنذاك اللجنة المعينة بتجميد هذه الاجراءات وبعدم طرح ادارة المدرسة للخصخصة، لاسيما وان الحديث كان يدور حول شركات ربحية بديلة قد تحظى بعطاء رعاية المدرسة.

وأضاف خطاب لجنة اولياء امور الطلاب الموجه الى رئيس اللجنة المعينة يقول: ومع هذا فقد فوجئنا بالأنباء التي تناهت الى مسامعنا والتي تفيد بأن بلدية الطيبة تنوي خلال الايام القادمة طرح مناقصة جديدة تتعلق بإدارة ثانوية “عتيد”.

من هنا فإن لجنة اولياء امور الطلاب تطالب بلدية الطيبة بتجميد نواياها الرامية الى طرح هذه المناقصة وتكريس الوقت والجهود من اجل اعداد المدرسة وتنفيذ التعهدات التي قطعتها على نفسها البلدية امام لجنة اولياء امور الطلاب وإدارة المدرسة.

 وتابع الخطاب يقول: “اننا نهيب برئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة فائق عودة وبالمدير العام لبلدية الطيبة السيد سامي تلاوي لإعداد إدارة بديلة مستقلة للمدرسة بالتعاون لجنة اولياء امور الطلاب. فقد اتضح من الاستشارة التي تلقيناها انه بالإمكان تشكيل جمعية باسم شخصيات عامة (بمن فيهم لجنة اولياء امور الطلاب)، بحيث تتنازل البلدية عن ادارة المدرسة لهذه الجمعية. ولتحقيق هذا ينبغي على البلدية ان تقر ذلك في جلسة بمشاركة هيئة أعضائها والتوقيع على تخويل الجمعية امام وزارة المعارف لإدارة المدرسة، ويبقى ذلك منوطا بمدى رغبة المسئولين عن ادارة البلدية.

واختتم الخطاب بالقول: اننا نرى في هذه الخطوة اهمية قصوى في ترميم منظومة التعليم في الطيبة والتي تعتبر ثانوية الطيبة قاطرة هذه العملية يقود طلاب المدينة في مسار صحيح الى مكانة مرموقة نرجوها لمثل هذه المدرسة العريقة.

“نحن اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب ندعو بلدية الطيبة الى الوقف الفوري للإعداد لطرح المناقصة والتركيز على اعداد المدرسة للعام الدراسي المقبل وضمن ذلك انهاء عمليات البناء التي سيتعذر افتتاح العام الدراسي قبل انهائها.

الموقعون: هيفاء عازم، خالد ابو اصبع، مهند مصري، مصطفى ابو راس، سامي جبارة، عبد السلام عازم، عبد الحكيم شيخ يوسف، عمر ابو اصبع، فؤاد جبارة، فريد جابر ورائد برانسي.

Exit mobile version