3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اللجنة المعينة تعد مناقصة جديدة تتعلق بإدارة ثانوية عتيد – الطيبة

كشف السيد مصطفى ابو راس – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية “عتيد” الطيبة، لموقع “الطيبة نت” عن خطاب ارسلته لجنة اولياء امور الطلاب الى السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون البلدية، يتضمن عرضا بتشكيل لجنة أمناء لإدارة المدرسة الثانوية.

مصطفى ابو راس - رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عتيد
مصطفى ابو راس – رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عتيد

وجاء في الخطاب المذكور انه وعلى ضوء التسوية التي تم التوصل اليها بشأن إدارة شركة “عتيد” لثانوية الطيبة حتى نهاية شهر يوليو من العام القادم 2014، كانت لجنة اولياء امور الطلاب ناشدت آنذاك اللجنة المعينة بتجميد هذه الاجراءات وبعدم طرح ادارة المدرسة للخصخصة، لاسيما وان الحديث كان يدور حول شركات ربحية بديلة قد تحظى بعطاء رعاية المدرسة.

وأضاف خطاب لجنة اولياء امور الطلاب الموجه الى رئيس اللجنة المعينة يقول: ومع هذا فقد فوجئنا بالأنباء التي تناهت الى مسامعنا والتي تفيد بأن بلدية الطيبة تنوي خلال الايام القادمة طرح مناقصة جديدة تتعلق بإدارة ثانوية “عتيد”.

من هنا فإن لجنة اولياء امور الطلاب تطالب بلدية الطيبة بتجميد نواياها الرامية الى طرح هذه المناقصة وتكريس الوقت والجهود من اجل اعداد المدرسة وتنفيذ التعهدات التي قطعتها على نفسها البلدية امام لجنة اولياء امور الطلاب وإدارة المدرسة.

 وتابع الخطاب يقول: “اننا نهيب برئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة فائق عودة وبالمدير العام لبلدية الطيبة السيد سامي تلاوي لإعداد إدارة بديلة مستقلة للمدرسة بالتعاون لجنة اولياء امور الطلاب. فقد اتضح من الاستشارة التي تلقيناها انه بالإمكان تشكيل جمعية باسم شخصيات عامة (بمن فيهم لجنة اولياء امور الطلاب)، بحيث تتنازل البلدية عن ادارة المدرسة لهذه الجمعية. ولتحقيق هذا ينبغي على البلدية ان تقر ذلك في جلسة بمشاركة هيئة أعضائها والتوقيع على تخويل الجمعية امام وزارة المعارف لإدارة المدرسة، ويبقى ذلك منوطا بمدى رغبة المسئولين عن ادارة البلدية.

واختتم الخطاب بالقول: اننا نرى في هذه الخطوة اهمية قصوى في ترميم منظومة التعليم في الطيبة والتي تعتبر ثانوية الطيبة قاطرة هذه العملية يقود طلاب المدينة في مسار صحيح الى مكانة مرموقة نرجوها لمثل هذه المدرسة العريقة.

“نحن اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب ندعو بلدية الطيبة الى الوقف الفوري للإعداد لطرح المناقصة والتركيز على اعداد المدرسة للعام الدراسي المقبل وضمن ذلك انهاء عمليات البناء التي سيتعذر افتتاح العام الدراسي قبل انهائها.

الموقعون: هيفاء عازم، خالد ابو اصبع، مهند مصري، مصطفى ابو راس، سامي جبارة، عبد السلام عازم، عبد الحكيم شيخ يوسف، عمر ابو اصبع، فؤاد جبارة، فريد جابر ورائد برانسي.

‫7 تعليقات

  1. لجنة الاولياء روحوا عالدار افضل الكم كل خطواتكم ضد اولاد المدارس سبحان الله الا تعلمو انكم ستحاسبون على كل حال يوم القيامه ات لا محاله

  2. اتقوا الله يا لجنة الاولياء كل ما هو ضد أولادنا تصفون معه أمركم عجيب وعنيد جائت بالمصائب على أولادنا وانتم تعاونوها للأسف يجب عليكم ان تستقيلوا وأعطوا من هو احق منكم من يريد الخير لأولادنا حسبي الله ونعم الوكيل

  3. על ועד ההורים שידאג ל:
    1- הפסקת מתן ציוני מגן גבוהים לתלמידים מפונקים שהוריהם לוחצים
    2- הפסקת תופעת העישון בבית הספר
    3- הפסקת השימוש הלא חיובי בפלפונים
    4- סלילת הכביש
    5-בדיקת התפקידים השונים שניתנים למורים לא לפי כישוריהם
    ועוד

  4. لماذا موضوعة صورة منفردة اذا كان جميع هؤلاء موقعون لماذا لاتوضع يجب توخي الحذر وان تدرس الاشياء وان لاتنجروا وراء شخص واحدمصلحته هي بقاء عتيد وبس لاسباب يعرفها جميع اهالي الطيبة . يجب دراسة المسألة من جميع جوانبها وان لاتبقى عتيد تصول وتجول ويعمل ممثلوها ما يريدون!
    ماذا تريد لجنة الاباء من بلدية الطيبة عدم اجراء مناقصة لماذا ما هي الحجة اليوم قبل تححججتم البناء وانهاء البناء وهدم المدرسة واعذار اخرى من الاجدر بلجنة الاباء ان تنتبه لاشياء اخرى اهم ومنها”””
    من الذي يحرس المدرسة وهل تحرس ومن يحرسها؟
    من ا ينظفون المدرسة وخاصةً المختبرات والغرف المتنقلة وهل تنظف ومن ينظفها؟
    من الذي يقيم دورات التقوية واين تقام دورات البسخومتري ولماذا الطلاب يدفعون ولمن يدفعون؟
    من الذي يراقب الامورالمالية للمدرسة ولماذا لجنة الاباء لاتشترك لاهي ولاالبلد
    ية بالمراقبة على اموال المدرسة مدخولتها ومصاريفها؟
    من الذي يعمل الماقصات لقبول الموظفين والمعلمين الجدد؟
    هل تعمل مناقصات للاعمال التي تقوم بها المدرسة كالرحلات ووالمشتريات القرطاسية والادوات للمدرسة والتوظيفات؟
    من يراقب مئات والاف حصص التقوية التي تعطى للمدرسة من وزارة المعارف وهل تعمل ومن الذين يعملوها ويقومون بها من يراقبهم؟
    كيف يعمل بعض المعلمين وظائف في ايام قليلة بعضهم يداومون يومين او ثلاثة ايام في اكثر من وظيفة ؟
    كيف يعمل عدد كبير من المعلمين والمعلمات في اماكن عمل اخرى والمدرسة دخلت عملية اصلاح عوز وتمارة والتي بموجبها وظيفة المعلم اربعين ساعة عمل ويجب ان يعلم المعلم من الصباح حتى الساعة الرابعة ويجب ان يعمل خمسة ايام عمل فقط؟
    هنالك الكثير الكثير من الامور على لجنة الاباء القيام بها قبل التدخل في امور من يدير المدرسة لان شركة عتيد فاشلة فاشلة ومهترئة!
    الكاتبة ابنة الطيبة الحاصلة عل شهادة م.ا في التربية وحاصلةعلى شهادتي تدريس لمواضيع مهمة لكنها لاتصلح ان تعلم في مدرسة عتيد حسب……………..سامحه وسامحكم الله .
    وللحديث تتمة يا لجنة الاباء!
    موقع الطيبة نت فخر للطيبة وللجمهور العربي في هذه البلاد دمتم ذخراً لنا.

    1. للاسف مشكلتك انو فش عندك “واسطة”, عشان هيك المدرسة وضعها مش منيح لانو الكل بتعين بالواسطة

  5. לוועד ההורים אל תתערבו בדברים האלה, ההנהלה ביחד עם רשת עתיד נכשלו בבית הספר , אזי חובה לחפש אלטרנטיבה אחרת כדי לשפר את הרמה הירודה בבית הספר

    1. ابو عودة هو الرئيس العملي الوحيد اتي حظيت به الطيبة من سنوات التسعين حتى يومنا هذا فسر الى الامام والله معك ومع المدير العام للبلدية عليكما انتم الاثنين تقع ويقع اللوم على عدم ايقاف السيدان مدير الثانوية ورئيس لجنة الاباء عن حدهما قانونياً وينطبق عليهم المثل الذي يقول-
      قالوا لفرعون : مين اللي فرعنك .قال: من قلة مين يردني.
      وهذ المثل ينطبق على الكثيرون ممن يحاذفونكم ويعادونكم لانكم اصح منهم واكثر مهنية منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *