الطيبة: ابن سينا “ب” في المرتبة الثانية في مسابقة البحث العلمي

شاركت مدرسة ابن سينا “ب”- الطيبة في مسابقة البحث العلمي السادسة عشر والتي ينظمها د. حمد طربيه المفتش القطري للعلوم في وزارة المعارف.

وقد حصلت على المدرسة المرتبة الثانية قطريًا إذ فاز الطالب ساجي داوود طويل، وكان عنوان البحث ” تأثير الخميرة على نمو الباذنجان”. يذكر أن المدرسة تفوز للسنة الثالثة على التوالي بالمرتبة الثانية.

ورافق الطلاب خلال عملهم على مدار السنة المعلمة مرام عمر ومركزة الموضوع المعلمة انغام ناشف. وهنأت المربية هبة طيبي -مديرة المدرسة، الطلاب المشاركين وأشادت بدور المدرسة في دعم الطلاب في وصولهم واشتراكهم في مسابقات قطرية.

وأشارت أن البحث العلمي يجعل من الطالب باحثا صغيرا ذا شخصية مختلفة من حيث التفكير والسلوك والانضباط، بواسطة البحث العلمي يمكن الوصول إلى حل مشكلة محددة أو اكتشاف حقائق جديدة عن طريق المعلومات الدقيقة، وهو يعتمد على الملاحظة وتسجيل المعلومات ووصف الأحداث وتكوين الفرضيات التي تهدف إلى الاكتشاف وترجمة الحقائق.

وقالت مديرة المدرسة انها فخورة جدا بطلاب المدرسة، وأضافت انها تطمح بالحصول على المرتبة الاولى بالسنوات القادمة في مجال البحث العلمي وشكرت اهالي الطلاب الذين قدموا دعما معنويا لأبنائهم خلال التحضير للبحث.

يذكر ان المدرسة تقيم كل سنة أمسية مدرسية لاختيار البحث الجيد بمشاركة الطلاب والاهالي حيث يتم عرض الابحاث العلمية التي اجراها الطلاب وتوزع جوائز على الطلاب المشاركين.

Exit mobile version