2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: ابن سينا “ب” في المرتبة الثانية في مسابقة البحث العلمي

شاركت مدرسة ابن سينا “ب”- الطيبة في مسابقة البحث العلمي السادسة عشر والتي ينظمها د. حمد طربيه المفتش القطري للعلوم في وزارة المعارف.

1

وقد حصلت على المدرسة المرتبة الثانية قطريًا إذ فاز الطالب ساجي داوود طويل، وكان عنوان البحث ” تأثير الخميرة على نمو الباذنجان”. يذكر أن المدرسة تفوز للسنة الثالثة على التوالي بالمرتبة الثانية.

ورافق الطلاب خلال عملهم على مدار السنة المعلمة مرام عمر ومركزة الموضوع المعلمة انغام ناشف. وهنأت المربية هبة طيبي -مديرة المدرسة، الطلاب المشاركين وأشادت بدور المدرسة في دعم الطلاب في وصولهم واشتراكهم في مسابقات قطرية.

وأشارت أن البحث العلمي يجعل من الطالب باحثا صغيرا ذا شخصية مختلفة من حيث التفكير والسلوك والانضباط، بواسطة البحث العلمي يمكن الوصول إلى حل مشكلة محددة أو اكتشاف حقائق جديدة عن طريق المعلومات الدقيقة، وهو يعتمد على الملاحظة وتسجيل المعلومات ووصف الأحداث وتكوين الفرضيات التي تهدف إلى الاكتشاف وترجمة الحقائق.

وقالت مديرة المدرسة انها فخورة جدا بطلاب المدرسة، وأضافت انها تطمح بالحصول على المرتبة الاولى بالسنوات القادمة في مجال البحث العلمي وشكرت اهالي الطلاب الذين قدموا دعما معنويا لأبنائهم خلال التحضير للبحث.

يذكر ان المدرسة تقيم كل سنة أمسية مدرسية لاختيار البحث الجيد بمشاركة الطلاب والاهالي حيث يتم عرض الابحاث العلمية التي اجراها الطلاب وتوزع جوائز على الطلاب المشاركين.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

S9360011

S9360014

S9360024

S9360030

S9360031

S9360041

‫22 تعليقات

  1. كل الاحترام مدرسة ابن سينا ب دائما متالقين
    انشاءالله نظل هيك على طول واتقدم باجمل الشكر والثناء الى المعلمة الفاضلة مرام عمر
    والى المديرة الفاضلة, شكرا جزيلا على دعمكم لنا دائما الله يوفق جميع المشتركين.

  2. كل الاحترام مركزين الموضوع والمديرة هبة وكل الطلاب المشتركين

    الابحاث جميلة جدا

  3. الى الامام مدرسة ابن سينا “ب”
    كل الاحترام مركزين الموضوع والمديرة هبة وكل الطلاب المشتركين

  4. الف مبروك التفوق والنجاح يا اخي العزيز ساجي انشاء الله تكون من الناجحين دائما.

  5. اجمل باقات الزهور المعطرة باجمل روائح المحبة الزكية اقطفها من اجمل البساتين وابعثها الى معلمتي القديره العزيزة مرام عمر والى مديرتنا الرائعه المتالقة هبه طيبي على دعمهم لي ولجميع الطلاب طوال فترة البحث العلمي ، ابارك لكن ولنفسي ولمدرسة ابن سينا ب هذا النجاح

  6. الف الف مبروك يا ابني الغالي ساجي انت تستحق الاختيار والفوز بكل جداره فانت دوما مثالا للتفوق والنجاح والخلق فقد جددت واجتهدت وثابرت وتكللت مجهوداتك بالنجاح والفوز فلكل مجتهد نصيب
    جعلك الله دوما من اول الناجحين وفي اعلى سلالم المجد وابعد عنك عيون الحاسدين والسنة الحاقدين ادامك الله عزا وفخرا لنا ورضي الله عنك وارضاك يا تاجنا المتلالا.

  7. لمن تدعي بان الاختيار لم يكن عادلا اقول لها بان اختيار بحث ساجي كان بحق وجدارة والكل يعلم ذلك وهو احق بحث بالاختيار لانه يحتوي على كل عناصر البحث العلمي الرائع وقد اشتغل عليه الطالب المتميز ساجي بكل جد ومثابرة واعتقد ان من اختاروه هم اشخاص كفؤ يضعون الشخص المناسب في المكان المناسب ومن انت حتى تدعي ذلك اتق الله …

  8. الى من يهمها الامر انت من عليك ان تتق الله فانت من ادعيت ان طريقة الاختيار غير عادله وهذا لا اساس له من الصحة فالاختيار كان نزيها وعادلا وانت غير قادرة على تقبل ذلك والبحث الذي قدم قمة في الروعة والتميز ثم ان البحث تقدم للمنافسة القطرية في ذات السنة حيث كان الطلاب في الصف الخامس اما النتيجة فيعلن عنها بعد عام حيث يكون الطلاب في الصف السادس وارجو منك ان تتابعي الموضوع جيدا قبل التحدث .

  9. إلى المعلمه المعقبه رقم 11 إتقِ الله ….. بحث صفاء مميَّز جداً ومنسّق يشمل جميع مراحل البحث العلمي ويستحق المنافسة القطريه بلا شك ، ثم أن هذه الأبحاث قُدّمت مدرسياً في السنة السابقة حين كان الطلاب في الصف الخامس فلماذا لم تُقدّم للمرحلة القطرية في السنة ذاتها ؟؟؟!

  10. إلى المعلمه المعقبه رقم 11 إتقِ الله ….. البحث مميَّز جداً ومنسّق يشمل جميع مراحل البحث العلمي ويستحق المنافسة القطريه بلا شك ، ثم أن هذه الأبحاث قُدّمت مدرسياً في السنة السابقة حين كان الطلاب في الصف الخامس فلماذا لم تُقدّم للمرحلة القطرية في السنة ذاتها ؟؟؟!

  11. الف مبروك يا ابني الغالي ساجي انت تستحق الاختيار والفوز فانت عودتنا دائما ان تكون في المقدمة وهذا ليس غريبا عليك ،علاك الله دائما ورفعك اعلى الدرجات وادامك ذخرا وفخرا لنا .

  12. لرقم 7 لو لم تكن طريقة الاختيار عادله لما حصل بحث الطالب ساجي على المرتبة الثانية
    قطريا ثم ان جميع من حضروا العرض اشادوا به جدا ولفت انتباههم جدا ثم ان بحث صفاء عويضة لم يتاهل للاختيار في المرحلة ما قبل الاخيرة من الاختيار لانه بحث عادي جدا ولا يستحق المنافسة قطريا.

  13. كل الاحترام لك يا صديقتي بسمه ياسين ان شاء الله دايماً تكوني متفوقه من زايد لزايد

  14. كل الاحترام للمعلمة مرام عمر وشكرا لأنك ساعدتينا وكمان كل الاحترام للمديرة الفاضلة هبة طيبي وان شاء الله تفوز بالبحث وسما وهدى وكروان وماريا احلى صديقات والله يوفق الكل

  15. مبروك التفوق يا ساجي ، لكن طريقة الاختيار غير عادله لأن بحث صفاء عويضه كان متميز أكثر

    1. كل الاحترام زينة حاج يحي كان موضوعها روعة موضوعك كان مذهل عن تجربة الفار وال اكس ال عنجد تقعععععععععععععععععع

  16. شكرا جزيلا للمديرة هبه وللمعلمة مرام على دعم الطلاب مشروع البحث يدعم الطلاب ويحثهم على الاستطلاع الدائم ينمي عند الطالب القدرات والمسؤوليه
    كروان الى الامام انشاء اتمنى لك النجاح الدائم يا ماما
    والى جميع طلابنا الاعزاء اتمنى لكم التوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *