اهالي الطلاب: نرفض نشر المناقصة وندعو الى سحبها فورا

اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية “عتيد” بينا ارسلت نسخة عنه الى موقع “الطيبة نت”، اعربت فيه عن رفضها القاطع لنشر المناقصة لاختيار شركة تتولى مدرسة الطيبة الثانوية وطالبت اللجنة بلدية الطيبة بسحب المناقصة فورا والعمل على انهاء كافة اعمال التعمير في المدرسة بدون تأخير.

وكانت لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية “عتيد” عقدت جلسة طارئة لبحث المناقصة التي نشرتها بلدية الطيبة بخصوص المدرسة الثانوية، وصدر عن الاجتماع البيان التالي:

“ان اللجنة ترى ان الحل الامثل لإدارة المدرسة هي ان تتولى البلدية نفسها ادارتها وما لمسناه ان البلدية للأسف لا تستطيع ادارتها. وهنا نسأل هل فتشت البلدية عن حلول أخرى ؟ لقد تحدثنا في الاسابيع الاخيرة مع ممثلي البلدية وأكدنا لهم ان الظروف المأساوية التي تمر بها المدرسة منذ بداية السنة الدراسية لا تسمح بإعلان مناقصة.

كما تعرفون لقد ابتدأت السنة الدراسية الحالية بهدم القسم القديم وبدون ايجاد حلول مسبقة لطلاب ثمانية صفوف من فئة الثاني عشر، النتيجة كانت مؤلمة لقد تشتت حوالي 300 طالب في المدرسة وبدون مقاعد دراسية. وتوجهنا لكافة المسؤولين لإيجاد حلول لطلاب صفوف الثاني عشر, وعندما رأينا ان معاناة الطلاب مستمرة اضطررنا الى إعلان الاضراب، وفقط بفضل الاضراب جاء المسؤولون ليستمعوا الينا، وحصلت المدرسة على الغرف المؤقتة وهذا لم يكن كافيا”.

وتابع بيان لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية “عتيد” يقول: “منذ بداية هذه السنة تمر المدرسة بعملية بناء تعيق وتجعل العملية الدراسية شبه مستحيلة، آليات ضخمة وعمليات تجريف وسيارات تعمل جنب غرف التدريس منذ بداية السنة الدراسية ونبع عن ذلك تقليص كبير في  ساحات المدرسة يتسبب باختناق الطلاب في ساحة صغيرة وهذا يضر بشكل كبير بالمناخ الدراسي أضف الى ذلك عدم وجود ملعب لدروس الرياضة.

لقد تم استعمال المختبرات والغرف الخاصة وكل زاوية في المدرسة كصفوف، حتى أصبح المعلمون بدون غرفة خاصة بهم. ونذكر ان معلمي المدرسة عملوا منذ بداية السنة في ظروف غير انسانية وبذلوا جهود غير اعتيادية من اجل تعويض الطلاب عما خسروه من حصص وتخصيص ساعات اضافية لمساعدة كافة الطلاب. ان وجود عدد كبير من العمال الذين يعملون في البناية ويعملون بماكينات مختلفة تضايق اولادنا بشكل كبير وتضع امام ادارة المدرسة ظروف قاسية جدا مما يجعلها منشغلة بشكل يومي بايجاد حلول نابعة عن تلك الاوضاع.

كل هذه الظروف فرضت على لجنة اولياء امور الطلاب ان تكرّس كل جهودها لتسهيل قدر الامكان ظروف اولادنا في المدرسة ونقف الى جانب اولادنا في المدرسة ازاء هذه الظروف، ومن ناحية ثانية نراقب بشكل يومي عملية البناء من اجل انهائها بأسرع وقت.

في خضم كل هذه الظروف فاجأتنا بلدية الطيبة برغبتها اعلان المناقصة. لقد ابلغنا بلدية الطيبة انه وبسبب كل هذه الظروف المأساوية التي تمر بها المدرسة فان كل جهودنا مركزة بأولادنا وبتحصيلهم العلمي ولضمان انتهاء العام الدراسي بشكل آمن، ولا يمكن بهذه الظروف الخوض بمثل المشروع لأهميته وضرورة دراسته دراسة عميقة.

لذك ابلغناهم باننا نرفض المناقصة في هذه الظروف واقترحنا تأجيلها للسنة القادمة وطلبنا ان نكون شريكين في صياغة المناقصة مستقبلا من اجل تحصيل افضل الظروف لأولادنا وهذا حقنا وواجبنا”.

وتابع البيان المسهب: “ان تصرف البلدية بهذا الشكل اذ تقوم باعلامنا بالمناقصة بعد نشرها، لهو تصرف غير مقبول واستهتار بلجنة اولياء امور الطلاب. نحن لجنة اولياء أمور الطلاب نعلن ان اولادنا في المدرسة مسؤولية في اعناقنا ونرى ان نشر المناقصة في هذه الظروف لهي اقحام المدرسة في وضع  قد يسبب ضررا كبيرا، وهذا الامر نحن كلجنة اولياء أمور الطلاب لا يمكن ان نسمح به.

بودنا ان نذكّر بلدية الطيبة بأننا ننتظر منذ اسابيع ان تباشر البلدية بإتمام كل النواقص (وهي كثيرة وبعثنا لها رسالة مفصلة حول كل ما يجب ان ينفذ الان وبدون تأخير) عدا عن البناية الجديدة، كي يتمكن اولادنا من مزاولة الدراسة في بداية العام الدراسي القادم”.

واختتم البيان بالقول: “اننا كلجنة اولياء الطلاب نمد يد العون ومستعدون ان نكون يدا واحدة مع البلدية وغيرها من اجل مصلحة اولادنا في المدرسة”. الى هنا بيان لجنة اولياء امور الطلاب لدى مدرسة “عتيد” الثانوية.

Exit mobile version