2أطفال الطيبة نت

تحفيظ القرآن للصغار في روضات الفاروق والصديق والاقصى

تنظم روضات  “الفاروق” و”الصديق” و”الاقصى” التابعة لجمعية “الصلاح والاصلاح” هذه الايام برنامجا خاصا لتحفيظ القرآن يهدف الى تحفيظ الاطفال سور القرآن الكريم الى جانب الاستماع الى الاطفال  اثناء التلاوة كذلك تنشئة وتربية أجيال قادرة على الحفظ وغرس قيم الدين  الاسلامي والإبحار في قصص سور القرآن الكريم.

1

تشرف على هذا البرنامج المتطوعة هيفاء جبالي التي اكدت في حديث لموقع “الطيبة نت” ان  البرنامج جاء لتغيير سلوك الطفل  وللارتقاء بمستوى تعليم الأطفال من الأعمار المبكرة وذلك لأن لديهم القدرة على الحفظ  وتنمية مهاراتهم الذهنية، وملء اوقاتهم  وتوجيههم نحو اتقان التلاوة القرآنية.

وفي حديثها لموقع “الطيبة نت” قالت المربية بوران برانسي ان مشروع  تحفيظ القرآن انطلق في روض “الاقصى” منذ شهر اكتوبر الماضي وسيتسمر حتى نهاية السنة الجارية في ايام الاثنين والأربعاء من كل اسبوع إذ يقومون بحفظ “جزء عم”. وهنالك اطفال متميزون يحفظون “جزء تبارك” وتتراوح أعمار الاطفال  بين ثلاث سنوات وخمس سنوات. وفي نهاية السنة يقام مهرجان تكريم لهؤلاء الاطفال وتقدم لهم شهادات التقدير والجوائز.

يشار الى ان روضات “الفاروق” و”الصديق” و”الاقصى”  تابعات  لجمعية “الصلاح والإصلاح” وقد تم  ادراج هذه الروضات اعتبارا من العام الدراسي الجاري ضمن نظام التعليم المجاني التابع لوزارة المعارف.

2

3

4

5

6

DSCF9481

DSCF9482

DSCF9483

DSCF9484

DSCF9485

DSCF9488

DSCF9489

‫4 تعليقات

  1. حقيقة مواضيع رائعه بارك الله فيكم وشكرا للمجمع روضات الاقصى

  2. هناك اخرى صفوف تابعة لمجمع روضات الاقصى يتعلمون القران الكريم واحد هذه الصفوف ابني يتعلم فيها وهو صف النور التابع للمعلمة هبة والاء والتي تشرف على تحفيظ القران المعلمة فداء بارك الله فيهن جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى