اليوم |
اغلاق
اغلاق

اصابات عديدة في باحات الاقصى خلال مواجهات مع الشرطة

الكاتب: | نشر يوم 08.03.2013 الساعة 16:16 | ضمن التصنيف أخبار محلية | تعليق واحد على اصابات عديدة في باحات الاقصى خلال مواجهات مع الشرطة

أصيب أكثر من 60 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل 4 مواطنين بينهم مسعف، إثر اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، للمسجد الاقصى المبارك عقب صلاة الجمعة اليوم.

1

وقال رئيس جمعية اتحاد المسعفين العرب محمد غرابلي، بأن عدد الإصابات وصل إلى نحو 60 إصابة ونحو 15 إصابة بالإغماء نتيجة الاعتداء عليهم بشكل مباشر.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” إن قوات كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال بكامل معداتها اقتحمت المسجد الأقصى المبارك وقامت بمحاصرة المصلين بالجامع القبلي المسقوف وسط عشرات الإصابات بين صفوف المصلين نتيجة استنشاق الغازات السامة المسيلة للدموع.

وأضافت “وفا” أن عملية الاقتحام “جاءت عقب تظاهرة سلمية بعد صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى احتجاجا واستنكارا لتدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على طلبة العلم وركل المصحف الشريف ودوسه بالقدم من قبل ضابط احتلال”.

وأوضحت “وفا” بأن المسعفين داخل الجامع القبلي يواجهون صعوبة في تقديم العلاج الأولي للمصابين وأن الأمر يحتاج إلى نقلهم لعيادات المسجد الأقصى أو لأقرب عيادات في البلدة القديمة، لافتا إلى أن شرطة الاحتلال منعتهم قبل صلاة الجمعة من إدخال معداتهم إلى المسجد المبارك.

وقالت الوكالة إن مواجهات متفرقة ما تزال تدور حتى ساعة إعداد هذا الخبر، بين قوات الاحتلال وسكان البلدة القديمة الذين يحاولون كسر الحصار عن المصلين وفتح بوابات المسجد لتمكين المصلين من الخروج منه.

الشرطة: تعرض افراد الشرطة للرشق بالحجارة

وعلى الجانب الآخر، قالت لوبا السمري – الناطقة بلسان الشرطة لوسائل الاعلام العربية، بعد الانتهاء من صلاة الجمعة اليوم في الحرم القدسي الشريف وفي اعقاب تعرض افراد الشرطة المتواجدين عند باب المغاربة من الجهة الداخلية للرشق بوابل من الحجارة، اقتحمت قوات الشرطة ساحات المسجد الاقصى مستخدمة قنابل الهلع سعيا لتفريق من يرشقون الحجارة .

واضافت السمري في بيان الشرطة انه تم تفريق من كانوا يرشقون الحجارة بينما اصيب جراء الرشق بالحجارة بعض افراد الشرطة بجراح وصفت بالطفيفة وتمت احالتهم للعلاج علما انه تم ايضا القاء زجاجتين حارقتين باتجاه قوات الشرطة عند اقتحامها لساحات الأقصى دون ان تسفر عن اصابات كما اصيب خلال عملية تفريق من يرشقون الحجارة بعض المتظاهرين بجراح وصفت بالطفيفة وتمت احالتهم ايضا  للعلاج من قبل مسعفي الهلال الاحمر.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. اقترب الوعد الحق

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21