اليوم |
اغلاق
اغلاق

الليلة: تخفيض اسعار البنزين بـ 36 اغورة للتر

الكاتب: | نشر يوم 31.10.2012 الساعة 11:02 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على الليلة: تخفيض اسعار البنزين بـ 36 اغورة للتر

يخفض سعر الوقود اعتبارا من منتصف الليلة 31 اكتوبر بحيث يصبح سعر البنزين من فئة 95 اوكتان على سبيل المثال ارخص بـ 36 اغورة للتر الواحد وهو عبارة عن تخفيض بنسبة 4.53% وسيباع اللتر الواحد بعد هذا التخفيض بـ 7.58 شيقل، وذلك وفق ما اعلن عنه مدير قسم المحروقات في وزارة الطاقة والمياه.

وسيكون سعر الخدمة في محطات الوقود 18 اغورة للتر الواحد (يشمل ضريبة القيمة المضافة) وهي بذات السعر من الشهر الماضي، وعليه يصبح سعر اللتر الواحد من وقود البنزين 95 اوكتان بخدمة كاملة 7.76 شيقل.

ويعود سبب خفض سعر الوقود في البلاد الى خفض اسعاره في الدول الاوروبية من حوض البحر الابيض المتوسط حيث هبط سعر الوقود بمعدل 9% إضافة الى انخفاض في سعر صرف الدولار، وهي العملة التي يتم التعامل بها لشراء الوقود في الاسواق العالمية.

وأما سعر اللتر الواحد من وقود البنزين 95 اوكتان في مدينة ايلات فيبلغ 6.48 شيقل فقط.

وأما من حيث مركبات السعر الجديد لوقود البنزين فيظهر ان نسبة الضريبة المفروضة على اللتر الواحد منه تصل الى نسبة 54% من مجمل ثمنه، جزء منها ضريبة مباشرة (ضريبة “بلو” 39% من سعر اللتر) والجزء الآخر ضريبة غير مباشرة 15% من سعر اللتر.

وأما بقية مركبات سعر اللتر الواحد فيعتمد على سعره في خارج البلاد وتحديدا دول حوض البحر المتوسط وهذا يشكل 38% من السعر بينما ما تبقى من مركبات السعر يعود الى تكاليف النقل والتسويق لشركات بيع الوقود في البلاد.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21