اليوم |
اغلاق
اغلاق

وجهة نظر: تــــبــــاً لــــكــــل الــــنـــاس

الكاتب: | نشر يوم 10.11.2011 الساعة 13:07 | ضمن التصنيف كلمة حرة | 6 تعليقات على وجهة نظر: تــــبــــاً لــــكــــل الــــنـــاس

مقدمة: وصلتنا هذه المقالة من فتاة في الثامنة عشرة من عمرها وطلبت الاستعاضة عن اسمها المحفوظ في هيئة التحرير بالأحرف AZ لكونها فتاة فقط. والمقالة عبارة عن صرخة ضد كل ما هو متعارف عليه وقد تصدم البعض بعباراتها ولكنها لا تسيء لشخص بعينه وهي مجرد وجهة نظر يمكنك أن تتقبلها أو أن ترفضها ولكن لا تستطيع التغاضي عن وجودها.

مدينة الطيبة

المقالة: تباً لكل الناس

لن اكتب الشعر ولن اكتب رسالة غرام فقط أريد أن اعبر عن الأحزان .. قلمي سيكتب تلك الصرخات التي بداخلي للناس فأنا اصرخ بأعلى صوت ….. تـــــبــــاً لـــكـــم أيها الــــناس يا من أكلتم حق بعضكم .. يا من آذيتم بعضكم  يا من تدعون الخير وانتم الشر بأكمله .. تباً لعالم غير منصف تباً لكل من سرق الابتسامة التي على شفاهنا .. لكل من ظلمنا وأهاننا …!!!

أتظنون أنكم فرحون ومرتاحون .. لا وألف لا فأمثالكم لا يعرف طعم الراحة والسعادة فقط تركضون خلف مصالحكم الفاشلة التي هي أساسها تدمير من حولكم .. تركضون وانتم قمة السخرية !!!

أشكالكم تبدو مضحكة للغاية لأنكم مهما حاولتم أن تمثلوا مشهدا ليس لكم ستفشلون. سيفشل كل شخص يدّعي الإسلام والدين وهو لا يملك من الدين سوى اللحية الطويلة ! ستفشل كل فتاة تتظاهر بالأدب وبالأخلاق وفي الواقع ترتكب الفواحش ..!! سيفشل كل شاب مس بشرف أي فتاة !! سيفشل كل من حاول أن يكون شبيها بغيرة !!

حقاً أنا أشفق عليكم لأنكم بشر مثلنا لستم أكثر من ذلك تتعالون على بعضكم وانتم خلقتم من تراب كالذي نمشي عليه ! لم أكن اعلم انه سيأتي اليوم الذي اكتب فيه هذا الكلام ولكن تأكدوا أن البركان لا بد أن ينفجر يوما ما. سينفجر عندما يرى من يدعون التقوى ينهبون مال المعتمرين وزوار بيت الله الحرام .. يسرقون الناس في وضح النهار وأمام أعينهم .. يتلقون الرشوة من فلان وعلان !

سينفجر عندما يرى الغش والخداع في كل مكان. سينفجر عندما يعتقد لبرهة أننا نحن من سنحارب لإنقاذ الإسلام ! بينما نحن الذين يجب محاربتهم على أفعالهم .. هل نحن الذين سنحارب وننتصر على الدجال ؟ نحن من نستحق قنبلة ذرية تنسفنا .. أي عباد صالحين لله نحن؟ هل انتم فرحون بما نحن عليه ؟ أصبحنا نعيش وكأننا في ميامي ونيويورك ! قتل، نهب، سرقة، فواحش، ذعر في كل مكان. أنا لم اعد أنا والناس هم من يقررون ذلك ! نعيش لأجل الناس .. لكي نعجب الناس .. لكي يفهمنا الناس .. لكي لا يتكلمون عنا الناس. لأن الناس ينظرون لكل شيء ! متى سنعيش لأنفسنا ؟ متى سننعم بالراحة ؟ إذا قلت تبا للناس فأنا غير آبهة، لا أستطيع العيش ! لأنني سأبدو كالأرنب البريء الذي ألقوا به في الغابة وسط الأسود المفترسة ! متى يعم الأمن والأمان ؟ تبا لكم أيها الناس حتى الكلمات التي اكتبها باسمي تستكثروها علي .. تسرقونها وتضعون اسمكم مكاني ! حتى الكلمات تسرق ؟ واه ذلاه يا أبناء طيبتي يا من لا تعرفون الطيُبة ولا الرحمة ! عار عليكم شيوخ .. شباب .. فتيات .. نساء .. رجال ..! أأنتم من سيحرر الإســـــلام ؟

لماذا يحلل الشيوخ المزيفون السرقة ونهب مال الحجاج يعتبرونه حلالا ؟ ويتلقون الرشوة من يقتل نفسه لأداء الحج .. ادفع المبلغ الفلاني نؤمن لك السفر للحج ! ولماذا يسمح الشباب لأنفسهم بالنظر للشابات وبالخروج مع الزانيات وبشرب الخمر ! ولماذا تقبل الفتيات ارتداء لباس غير محتشم بتصرفات عظيمة وبكلام مع من هب ودَب ! والأهل من أمهات وآباء أين هي تربيتهم الصالحة ولماذا يدفعون الرشوة ويستدينون القروض المالية ويتعاملون بالربا؟ أهكذا ستدافعون عن الإسلام أهكذا ستقابلون الله عز وجل؟ صرخاتي لم تنته ولن تنتهي وسأصرخ بأعلى صوتي حتى يسمعني العالم بمن فيه.

بقلم: ابنة الطيبة AZ

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 6

  1. الجزائري الاصيل :

    رب الوجود موجود مهما حصل ومهما سوف يحصل راية النبي الاعضم لن تنهزم

  2. ابن الطيبة :

    صدقني هذا قول انهزامية وانت يمكنك العمل والانجاز الكثير من خلال الانترنت الذي تفهمين به اكثر من الكثيرين والكبار وانت تعرفين ما اقصد اسالك بالله من الذي احدث التغيير في مصر وكيف ؟؟؟؟خطوة ضغيرة من شاب في العشرينات قلب التاريخ واذا اردت يمكنك ذلك ولكن للاسف نحن جميعا نقول نفس الشيء انا لوحدي لا انفع ولكن اذا بدانا بانفسنا سوف ننجح وننجز يا مخفية الاسم اقول لك من يريد التغيير لا ياباه قول الناس بل يفعل دون تردد وانا معك على طول بس قولي يا الله

    • يا الله دائما .
      يا اخي انا خطيت اول خطوة الي مش بس عالطيبة نت وعالفيسبوك كمان بس المشكلة انو مش كل الناس بفهمو ومش كل الناس عندهم استعداد يوقفوا ويقولوا لع بوجه المخربين بالبلد على سبيل المثال قصة العمرة والحجة الناس صاروا يدفعوا بلاوي مش مصاري وقسم من الناس العاقلة والي بتفهم قالوا اضربوا سنة بس سنة متطلعوش وقتها بتغير كل اشي بس بتعرف شو صار راحوا سجلوا ودفعوا وطلعوا وبعدها رجعوا والله دفعنا كثير !!!
      اهل البلد بدهمش التغير اتعودوا على هاض النمط اتعودوا يتعالوا عالبشر انا خطيت اول خطوة باسم مستعار عالطيبة نت بس عالفيسبوك باسمي انا مش لاني خايفة ولا لاني بهتم بحكي الناس !
      وشكرا الك على الدعم !

  3. ابن الطيبة :

    ايتها الفتاة بكلماتك هذه حسب رايي اوجزت ولكن ……. المشكلة تمكن فيك انت وامثالك هل تعرفين لماذا لاننا نتحدث ولا نحدث التغيير لاننا نصرخ باعلى صوتنا ونحن جالسون في البيوت هل يمكنك اخباري بخطوة فعالة من اجل التصحيح لا والف لا انا متاكد انك مثل الكثيرين نحكي ونكتب ونتحدث ولا نعمل ولا نخطو خطوة واحدة الى الامام مثل قادة الاحزاب والحركات في بلدنا والوسط العربي ككل مثلا الجبهة والحزب الشيوعي لا يعرفون ان يعبروا رايهم الا عن طريق الوقوف امام الدوار مع نفس الاشخاص والوجوه ولم يغيروا هذا النضال منذ قيامهم رغم ان هذ الخطوة قد ماتت ولا تجدي نفعا الحركة الاسلامية تبقى نائمة حتى ما قبل الانتخابات باشهر وتصحو والتجمع كذلك
    ايتها الفتاة يكفي كلاما ويكف كتب شعارات رنانة نحن بحاجة الى خطوات التغيير والعمل والكف عن الكلام والانين
    بارك الله فيك على هذه الخطوة

    • حسب رأي بكفيش حكي لانو اذا كنت بحاجة عنجد لخطوة تغير كان خطيتها بس انت مش محرك ساكن انت بتحتج على الواقع بس انت كمان مثل كل الناس الي حواليك مش عاملين اشي ولا راح يعملو بدون ما يسمعو الحكي هاض اهل بلدنا بدهم الف زقة مشان يخطو خطوة وحدة ,, ولو انا خطيتها بطلعش بايدي اعمل اشي انا بنت 18 سنة حسب رايك انا بدي اعمل انجاز لبلدي فعلي غير الكتابة ؟!
      يمكن قسم من الناس قال عني مجنونة مشان الي قلتو بس راح اكمل بالطريق الي بديتو راح اضلني احكي بوقفش الا لما اشوف الناس بتتحرك بتعمل اشي للبلد !!

  4. احمد مصاروة :

    انا معك كل الاحترام الك كل كلمة صح

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21