أخبار محليةالأخبار العاجلة

مخطط جديد: من المتوقع أن تسمح إسرائيل بالسياحة الوافدة في أوائل مايو

سيتفق وزير السياحة أوريت فركاش هكوهين ووزير الصحة يولي إدلشتاين في الأيام المقبلة على مخطط نهائي لفتح السياحة الوافدة إلى إسرائيل.

تصوير: موقع الطيبة نت / صورة من الارشيف

ومن المتوقع أن يطلب المخطط التفصيلي من السائحين إجراء اختبار كورونا سلبي كشرط لدخول البلاد ، واختبار مصلي عند وصولهم إلى مطار بن غوريون ، بالإضافة إلى شهادة التطعيم.

تحدث وزير السياحة أمس (الاثنين) مع مسؤول كورونا الدكتور نحمان آش ورئيس خدمات الصحة العامة الدكتورة شارون الراي برايس.في المحادثة معهم ، تمت صياغة الخطوط العريضة التي بموجبها سيُطلب من السائحين الذين يأتون إلى مطار بن غوريون الخضوع للفحص المصلي للتحقق من شهادة التطعيم.هذا مطلب خاص بوزارة الصحة ولا يوجد في أي دولة أخرى.

هذا يعني أنه من أجل الوصول إلى البلد ، سيُطلب من السائح أن يكون لديه فحص كورونا سلبي وشهادة لقاح. عند الوصول إلى المطار ، سيُطلب أيضًا الخضوع لفحص مصلي.
من حيث الجدول الزمني ، في 23 مايو ، من المتوقع دخول ما بين 10 و 20 مجموعة سياحية منظمة إلى إسرائيل. في منتصف يونيو ، من المقرر افتتاح أوسع للمجموعات المنظمة ، اعتمادًا على سعة مطار بن غوريون.بعد حوالي شهر ، في يوليو ، سيتمكن السياح الأفراد من الوصول إلى البلاد.

في محادثة مع برايس وآش ، شدد وزير السياحة على أهمية السياحة الوافدة من الولايات المتحدة – لأنهم يشكلون نسبة كبيرة من السياح في إسرائيل وأيضًا لأنهم في سباق للحصول على اللقاحات. في الوقت نفسه ، تتفاوض إسرائيل على اتفاقيات متبادلة مع دول مثل الإمارات العربية المتحدة وقبرص واليونان. وتسمح هذه الدول حاليًا بدخول السياح الإسرائيليين المحصنين على عكس إسرائيل التي تمنع دخول جميع السائحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى