أخبار محلية

ماغين إسرائيل ووزارة الصحة تصدران كراسة خاصة لشهر رمضان المبارك

تحت شعار “نستقبل شهر رمضان المبارك مطعمين”، أصدر “ماجين إسرائيل” ووزارة الصحة، قسم المجتمع العربيّ الذي يديره أيمن سيف، كرّاسة تعليمات تتضمن سلسلة من التوصيات الخاصة بشهر رمضان المبارك الذي يحل الأسبوع المقبل.

وتتضمن الكراسة مجموعة من التوجيهات والارشادات المتعلقة بالصلاة والافطار، وفتاوى حول التطعيم والفحوصات، بالإضافة الى السلوكيات الموصى بها على موائد الإفطار التي يفضل أن تقتصر على العائلة المصغرة، وكيفية التصرف في المساجد والخيارات المتاحة أمام أئمة المسجد حول العمل بموجب الشارة الخضراء أو تقييد عدد المصليين، وفي المتاجر التي يطلب منها العمل بموجب الشارة البنفسجية أي وضع الكمامة والتباعد المكاني وعدم التجمهر، وكذلك في المطاعم والمقاهي واثناء ممارسة نشاط رياضي أو ثقافي وتعليمات أخرى تتعلق بالراغبين في التوجه الى المسجد الأقصى للصلاة.

وقال ايمن سيف مسؤول ملف كورونا في المجتمع العربي ان الكراسة شاملة، تتضمن سلسلة واسعة من التوصيات والتعليمات التي ينبغي العمل بموجبها طيلة أيام الشهر الفضيل، مؤكدا على أن افتتاحية الكراسة تتضمن فتاوى للشيخ الدكتور مشهور فوّاز، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، وتؤكد هذه الفتاوى بأن التطعيم اثناء الصيام لا يفطر، نظرا الى ان التطعيم لا يغذي الجسم، وكذلك الفحوصات فإنها لا تفطر لأنها لا تدخل الجوف. ودعا سيف الى مواصلة التوجه الى مراكز التطعيم خاصة من أهالي النقب الذين ما زالت نسب التطعيم فيه منخفضة مقارنة مع مناطق أخرى، وأبناء الشبيبة والمراهقين الذين لم يحصلوا على التطعيم حتى الآن.

وتجدر الإشارة الى أنه سيتم تعميم الكراسة الالكترونية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية ومختلف وسائل الاعلام، لكي تصل الى كل شخص يرغب بإقامة الطقوس المتعلقة بالشهر الفضيل.. وختام الكراسة تمنيات للأمة الإسلامية بـ”رمضان كريم”. لتصفّح الكراسة اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى