أخبار محليةالأخبار العاجلة

رشقات صاروخية من غزة.. وإسرائيل ترد بقذائف مدفعية

قصفت دبابات إسرائيلية مواقع في قطاع غزة ردّاً على رشقات صاروخية أطلقت من القطاع الفلسطيني ليل الجمعة-السبت، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه قبيل منتصف الليل أطلقت 3 صواريخ، تمكّنت منظومة القبة الحديدية المضادّة للصواريخ من اعتراض أحدها في حين سقط الصاروخان الباقيان على مقربة من السياج الأمني الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

وعلى الإثر أطلقت دبابات إسرائيلية قذائف على مواقع في قطاع غزة، بحسب ما أفاد شهود عيان ومصادر أمنية في القطاع، في قصف قال الجيش الإسرائيلي إنّه استهدف مواقع لحركة حماس.

وما أن انتهى الردّ الإسرائيلي حتى أُطلقت من القطاع دفعة جديدة من الصواريخ، تضمّنت 7 صواريخ وتمكّنت القبة الحديدية من اعتراض ثلاثة منها على الأقل، وفقاً للجيش.

ودوّت صفّارات الإنذار في القرى الإسرائيلية القريبة من القطاع.

ويأتي هذا القصف المتبادل غداة إصابة أكثر من 100 فلسطيني و20 شرطياً إسرائيلياً بجروح في مواجهات دارت في القدس عقب مسيرة نظّمها يهود متشدّدون.

وفي أعقاب تلك الاشتباكات، وهي الأعنف منذ سنوات في المدينة المقدّسة، أعربت كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007، عن دعمها لفلسطينيي القدس الشرقية، محذّرة إسرائيل من أنّ القدس “دونها الدماء والأرواح”.

ومساء الجمعة دارت في القدس الشرقية مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين.

ويقطن مليونا فلسطيني قطاع غزّة الذي تفرض عليه إسرائيل حصاراً وتُسيطر عليه حركة حماس منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *