أخبار محليةالأخبار العاجلة

تقديرات:اللقاح فعال ضد الطفرة الهندية

بعد أسبوع من اكتشافه لأول مرة في إسرائيل ، قدر البروفيسور عيران سيغال من معهد وايزمان اليوم (الثلاثاء) أن لقاح الكورونا مقاوم للطفرة الجديدة المكتشفة في الهند.

وبحسب ما جاء بموقع n12 ,قال البروفيسور سيغال إن المتغير الهندي هو أحد المتغيرات التي يتم اكتشافها وربما سيتم اكتشاف المزيد من المتغيرات “. إنه يحتوي على 13 طفرة وأهميتها التي ندركها في المتغيرات الأخرى. نحن نعلم بالفعل أن اللقاحات فعالة ضدهم ومن المقدر أن اللقاحات ستكون فعالة أيضًا ضد هذا البديل,ما زلنا لا نعرف على وجه اليقين “.

على الرغم من التقييم بأن اللقاح مقاوم أيضًا للمتغير الهندي ، أوصى البروفيسور سيغال بأن تتخذ الحكومة تدابير وقائية ضده حتى يتم معرفة المزيد من التفاصيل: “تم العثور على البديل بالفعل في سبع حالات في إسرائيل ، لذا أعتقد أنه سيكون كذلك الحكمة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها “.

وتابع البروفسور سيغال “أعتقد أن الإنجازات التي حققتها إسرائيل في مجال اللقاحات غير مسبوقة ومن الواضح أننا نريد الحفاظ عليها”. “لذلك أعتقد أنه عندما نحدد متغيرات جديدة لم نكن متأكدين بعد من فعالية اللقاحات ضدها ، يجب أن نتخذ احتياطات مثل عزل الأشخاص القادمين من هذه البلدان. ​​أما بالنسبة لبقية القيود ، بما في ذلك السفر إلى الخارج إلى وجهات أخرى ، على ما أعتقد يمكننا فتح الاقتصاد على نطاق أوسع – السياحة الخارجية والداخلية “.

في الوقت نفسه ، ورغم الخوف من الإصابة ، يرفض نحو 150 راكبًا عائدًا من الهند والمكسيك استفسارات من وزارة الصحة ومقر ألون لفحصهم بكورونا. حتى الآن ، تم اكتشاف 55 اصابة في هذه الرحلات ، تم تطعيم عشرة منهم او كانو مصابون سابقا ومع ذلك أصيبوا مرة اخرى. هذا اختبار آخر إلى جانب الاختبار الذي تم إجراؤه في مطار بن غوريون ، لكن من الأهمية بمكان إجراؤه بسبب الخوف من أن اللقاح لا يوفر الحماية ضد الطفرة الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *