أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحكومة تصادق على التسهيلات والخروج من اغلاق كورونا

صادقت الحكومة يوم أمس السبت ، على تعليمات وزارة الصحة بشأن الجزء الثالث في برنامج الخروج الذي سيبدأ غدا الأحد ، 7/03/2021. جميع اللوائح تنضم إلى اللوائح الحالية من الجزئين الأول والثاني.

ومن التهسيلات التي قد صادقت عليها الحكومة ابتداءً من اليوم الاحد:

1. التجمع: 20 في مبنى مغلق و 50 في مكان مفتوح.
2. يمكن ادخال طفل دون سن الواحدة في المكان الذي يعمل وفقا للمعايير الخضراء.

3.سيكون من الممكن استقبال الجمهور في الأماكن التي يمكن فيها استقبال الجمهور وفقًا للوائح ، حتى بالنسبة لخدمة غير ضرورية ، بشرط أن تكون خدمة لا يمكن تقديمها عن بُعد أو عبر الإنترنت.

4. سيتم إلغاء القيود المفروضة على عدد الركاب في مركبة خاصة.

5. سيتم إلغاء الالتزام بإجراء مسح أو قياس الحرارة عند مدخل مكان عام ومكان تجاري.

التعليم:

  1. سيعود طلاب الصف السابع إلى العاشر للدراسة في نفس المناطق التي تجري فيها دراسات الفصول الأخرى (“أخضر” و “أصفر” و “برتقالي حدودي” .
  2. سيكون من الممكن فتح مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التدريب ومؤسسات التوراة ما بعد الثانوية للطلاب الحاصلين على علامة خضراء فقط (بشرط أن تضمن المؤسسات وجود التعلم عن بعد للطلاب الذين ليس لديهم علامة خضراء) ، في ظل ظروف مماثلة: حتى 300 شخص ولا تزيد عن 75٪ إشغال ، فاصل لا يقل عن أربعة أمتار بين المعلم / المحاضر والطلاب ، وتعليق لافتة على مؤسسة تعمل وفق العلامة الخضراء.
  3. ستتمكن المدارس الداخلية حتى سن المدرسة الثانوية من العمل في المسار “المفتوح” أو “المغلق” ، على غرار المدارس الداخلية بالمدارس الثانوية.
  4. سيزيد الحد الأقصى للمشاركة في الدورات والتدريب العملي للكبار إلى 20 مشاركًا بدلاً من 10.
  5.  

    ستسمح السلطات والمناطق الخضراء والأصفر و “البرتقالية الحدودية” بأنشطة للأطفال ، وستكون حركات الشباب قادرة على العمل في مجموعات ثابتة تصل إلى 50 في الفضاء المفتوح.

    قاعات الافراح:

    1. حد الحشد: إشغال حتى 50٪ ولا يزيد عن 300 شخص.
    2.سيسمح بالدخول لحاملي الملصقات الخضراء.
    3.سيتمكن ما يصل إلى 5٪ من المشاركين من الدخول من خلال تقديم نتيجة اختبار سلبية. سيُطلب من صاحب القاعة إنشاء آلية تضمن عدم وجود انحراف بنسبة 5٪.
    المطاعم:  1. الجلوس بالداخل – لمن يحمل علامة خضراء فقط. حد الكمية: حتى 75٪ إشغال ولا يزيد عن 100 شخص. الجلوس في الخارج – لا يوجد التزام بتقديم علامة خضراء. حد الكمية: حتى 100 فرد. 2.الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين الطاولات وتعيين مرشد مهمته الحفاظ على المسافة.

الفنادق:
يمكن تشغيل غرفة الطعام. حد الكمية: حتى 50٪ إشغال ولا يزيد عن 300 شخص.
الفعاليات الثقافية والرياضية والمؤتمرات:
1. حد الإشغال: حتى 500 في الداخل وما يصل إلى 750 شخص في الأماكن المفتوحة.

2. في الصالة أو الاستاد أكثر من 10000 مقعد: ما يصل إلى 1000 شخص في الداخل وما يصل إلى 1500 شخص في مكان مفتوح.

3. بيع التذاكر مقدمًا فقط ، والجلوس في أماكن محددة ، ومن الممكن الوقوف بالقرب من المقعد ، ولا يمكن إقامة حدث أو عرض أثناء الوقوف وبدون مقاعد مميزة. سيقام الحدث بدون رقص ، وبدون بيع وتقديم الطعام والشراب ، وحظر تناول الطعام في الحال ، بالإضافة إلى واجب الحفاظ على مسافة.

الدخول والخروج من والى اسرائيل:
1. سيتم رفع الحظر على دخول الإسرائيليين إلى الدولة ، باستثناء القيود المفروضة على الدخول عبر المعابر البرية. هذا يعني أنه سيتمكن أي مواطن إسرائيلي أو مقيم دائم من دخول إسرائيل. ومع ذلك ، فإن الحصة القصوى للدخول إلى إسرائيل ستصل إلى 3000 شخص يوميًا ، وستصل إلى هذا الرقم بطريقة متدرجة في وقت لاحق من هذا الأسبوع وفقًا لخطة وزارة النقل.

2. المدخل من المعابر البرية: من معبر نهر الأردن – يتم مرتين في الأسبوع.

3. معبر طابا – سيفتح مرة واحدة لأولئك الذين يدخلون من مصر ، والذين مكثوا هناك حتى يوم الأربعاء 03.02.2021.

4. سيتمكن حاملو شهادة التعافي أو المُلقِّح من مغادرة إسرائيل بحرية ، إلا من خلال معبر طابا الذي سيتم إغلاقه.

5. سيتم إلغاء الالتزام بالعزل في الفنادق وبدلاً منه ، سيتم تنفيذ المزيد من الإنفاذ من قبل شرطة إسرائيل فيما يتعلق بالعائدين من الخارج الذين يقيمون في عزلة منزلية.

6. إلى الوجهات التي ستنطلق منها ومن هناك رحلات عامة (نيويورك وفرانكفورت) ، ستتم أيضًا إضافة باريس ولندن وكييف وتورنتو وهونج كونج.

7. سيُطلب من المشغل الجوي تقديم قائمة بالركاب إلى وزارة الصحة لإجراء تحقيق وبائي وفقًا لمتطلبات الوزارة – طالما أن القائمة لم يتم نقلها في تاريخ الطلب ، فسيتم تغريم المشغل الجوي ب 5000 شاقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *