أخبار محلية

وزارة الصحة: ستبدأ حملة تطعيم العمال الفلسطينيين يوم الأحد القادم

يوم الأحد القادم (07/03) ، ستنطلق حملة تطعيم للعمال الفلسطينيين الذين يحملون رخصة عمل سارية في إسرائيل والمستوطنات ، وفقًا لموافقة المستوى السياسي وبهدف الحفاظ على الصحة العامة وسير العمل و الاقتصاد.

العملية باشراف وزارة الصحة ، وحدة تنسيق العمليات الحكومية في المناطق ، والإدارة المدنية ، بالتعاون مع القيادة المركزية وسلطة العبور البري في وزارة الدفاع ،  بما في ذلك إنشاء ثمانية مجمعات مخصصة للتطعيم للعاملين في إسرائيل:  أفرايم ، إيال ، حشمونائيم ، ترقوميا ، جلبوع ، راحل ، ميتار.

سيتم تشغيل المجمعات من قبل فرق طبية إسرائيلية مع ممثلين عن الإدارة المدنية والسلطة الانتقالية ، وستعمل خلال ساعات النهار ، اعتبارًا من يوم الأحد (07/03) وعلى مدار الأسبوعين المقبلين ، مع إعطاء جرعة التطعيم الأولى للعمال. تخضع لتعيين مسبق وتقديم رخصة عمل سارية المفعول.

التسجيل لتحديد موعد للقاح سيتم من خلال أرباب العمل في إسرائيل والمستوطنة ، الذين سينسقون ذلك مع الوزارات الحكومية ذات الصلة في إسرائيل حسب القطاع ، أو مع المجلس المحلي على التوالي.

بعد أسبوعين من انتهاء جولة جرعة التطعيم الأولى (ابتداءً من 04/04) ، ستفتح المجمعات لمدة أسبوعين إضافيين لجرعة التطعيم الثانية ، حيث سيتلقى العمال استدعاءًا وفقًا لتاريخ الأول تلقيح.

كما سيكون هناك يوم غد الخميس (04/03) تجريبيًا أوليًا لتطعيم العمال بأحد المعابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى