أخبار محليةالأخبار العاجلة

مدير عام وزارة الصحة عن إلغاء جلسة الحكومة: “شراء اللقاحات سيتضرر”

قال المدير العام لوزارة الصحة ، إن الجهود تبذل في أوروبا لمنع تسويق اللقاحات لإسرائيل ، مع التأكيد على أن إلغاء مناقشة الموافقة على ميزانيات اللقاحات يمكن أن يضر لقاحات إضافية لسنوات قادمة.

تصوير: موقع الطيبة نت

خططوا نتنياهو وغانتس صباح اليوم (الاثنين) عقد اجتماع حكومي ، حيث كان من المفترض الموافقة على ميزانيات شراء اللقاحات في الأعوام 2022 – 2023 ، وكذلك المصادقة على ميزانيات استمرار الحرب في كورونا حتى نهاية حزيران.

بما في ذلك إدارة مركز التحكم في قيادة الجبهة الداخلية ، وإعداد ميزانية صناديق المرضى ، والمعلومات ، والقوى العاملة ، والأسرة ، واختبارات الأرضيات الجينية والمزيد. في ضوء تأجيل هذه المناقشات ، يعرب البروفيسور حيزي ليفي عن قلقه العميق ويؤكد أن ذلك قد يضر بفرص شراء اللقاحات في المستقبل.

حيث قال مدير عام وزارة الصحة “تبذل أوروبا الآن قصارى جهدها لمنع تسويق اللقاحات خارج أوروبا ، بما في ذلك صعود اسم إسرائيل. إذا كان لدينا عقد سنكون أكثر حماية والعقود جاهزة لبعض الوقت للتوقيع ، وهذا الرفض يعرض للخطر قدرتنا على الاستمرار في تخزين المزيد من اللقاحات ، الدفع لشركات الشحن التي تحضرهم وتواصل القتال بكورونا يمكن أن يضر بصحتنا جميعًا ويدفعنا إلى الوراء في السباق العالمي “لتسليح أنفسنا” باللقاحات ، بما في ذلك اللقاحات المتكيفة مع الطفرات “.

قال الدكتور الراي برايس: “مع استمرار انخفاض معدلات الإصابة ، سنكون قادرين على السماح بفتح المزيد والمزيد من الأماكن – لزيادة الإشغال وزيادة عدد الأشخاص في كل مرة”. ولا يزال يتعين علينا توخي الحذر الشديد عن الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم ويمكنهم دخول الأماكن المفتوحة وليس أولئك الذين يحتاجون إلى ملصق أخضر “.

فيما يتعلق باستمرار فتح نظام التعليم بعد عيد الفصح ، قالت: “يسعدني أن أقول إن 98٪ من سكان إسرائيل يعيشون في بلدات خضراء وصفراء – وهذا إنجاز هائل. هناك بلدة حمراء واحدة في دولة إسرائيل. عند العودة من إجازة عيد الفصح سنقوم بإجراء اختبار إذا نجح الأمر ، يمكننا فتح الكبسولات في الفصول الدراسية الأخرى أيضًا.”

كما أشار رئيس خدمات الصحة العامة إلى إلغاء الالتزام بارتداء الكمامات في الهواء الطلق: “نحن ندرس هذا وننتظر نتائج أوضح فيما يتعلق بفعالية اللقاح في الحد من العدوى. افترض أنه عندما يكون هناك تغيير في الإرشادات ستكون في الهواء الطلق أولاً. بعناية واستند في قراراتنا إلى الحقائق العلمية – حتى الآن نستورد المتغيرات من الخارج. قلتها مرارًا وتكرارًا واستمر في قولها. حتى الآن لم يتم إنشاء أي متغير في إسرائيل ، لقد رأينا البعض من الخارج وبالتالي فإن المرض المستورد يمثل مشكلة – خاصة في استمرار عزل الأشخاص العائدين من هذه الأماكن. هذه القضية مقلقة, يدعو كل من يعود للسفر للاعتناء بنفسه والعزلة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *