أخبار محليةالأخبار العاجلة

تقييد الدخول إلى إسرائيل: السماح لـ 200 شخص بالدخول يوميًا

بعد أن قرر رئيس لجنة الدستور ، عضو الكنيست يعقوب آشر (شاس) ، إلغاء واجب العزلة في الفنادق للإسرائيليين العائدين من الخارج ، قررت الحكومة أن دخول الإسرائيليين إلى إسرائيل سيتم تخفيضه بشكل كبير – إلى 200 فقط في اليوم.وبحسب القرار ، ستتم الموافقة على “الحالات الإنسانية العاجلة” فقط.

تم اتخاذ القرار بعد استشارة عقدت اليوم (الاثنين) من قبل رئيس الوزراء ووزير المواصلات ووزير الصحة في ظل مخاوف مسؤولي الصحة من دخول طفرات في الشريان التاجي إلى إسرائيل.

واتفق الثلاثة على أنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، لن يُسمح لأكثر من 200 إسرائيلي بدخول إسرائيل يوميًا فقط ، حتى يتم العثور على حل تكنولوجي و / أو استعادة العزل في الفنادق. ويشمل ذلك أيضًا رحلات المهاجرين الذين سيتعين رفض بعضهم.

وفي ضوء الملخص ، فإن الإسرائيليين الذين ينوون مغادرة البلاد في الأيام المقبلة مدعوون “للنظر في ضرورة المغادرة في ظل القيود المتوقعة على عودتهم”.

جدير بالذكر أنه بموجب قانون كورونا ، يتم اتخاذ قرارات الحكومة المتعلقة بالقيود المفروضة على الفيروس وتصبح سارية المفعول على الفور ، ولجنة الدستور في الكنيست لديها أسبوع واحد لمناقشة القرار وإجراء تغييرات عليه. عضو الكنيست آشر هو رئيس لجنة الدستور ودار نقاش يوم أمس حول واجب العزلة في الفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى