أخبار محليةالأخبار العاجلة

هل سيتم تمديد الإغلاق؟ |هناك اعتدال في معدلات الإصابة

يمر اليوم (الخميس) عند منتصف الليل أسبوع منذ دخول الإغلاق المشدد في إسرائيل حيز التنفيذ ، والسؤال المطروح: هل سيتم تمديد القيود الأكثر صرامة لأسبوع آخر؟ يقول كبار مسؤولي وزارة الصحة إن هناك اعتدالاً في معدلات الإصابة ، وهناك بالفعل أصوات تطالب بعدم تمديد الإغلاق – إذا كان هناك انخفاض في الحالات الصعبة.

تصوير: الشرطة

خلال اليوم ، سيجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نقاشًا بمشاركة كبار مسؤولي وزارة الصحة ، سيتم خلاله مناقشة إمكانية استمرار القيود لمدة أسبوع آخر.قدم نائب المدير العام لوزارة الصحة موقفًا مختلفًا عما اعتدنا على سماعه من كبار المسؤولين الآخرين في الوزارة ، وقال إنه في رأيه لا يوجد التزام بتمديد الإغلاق إذا كان هناك انخفاض في عدد المرضى الخطرين.

هناك قضية أخرى ستطرح على رئيس الوزراء وهي الخطوط العريضة لجواز السفر الأخضر ، للقائمين بالتحصين الذين تلقوا بالفعل الجرعة الثانية من اللقاح. النموذج الذي سيتم تقديمه لنتنياهو ينص على أنه بمعدل تحصين يتراوح بين 200 ألف و 220 ألف شخص في اليوم ، سيكون من الممكن فتح الاقتصاد في بداية مارس.

لا تزال بيانات التحصين مشجعة. خلال النهار ، تلقى 25800 إسرائيلي الجرعة الأولى من اللقاح ، ونحو 30 ألفًا تلقوا الجرعة الثانية. في الوقت الحالي ، من المتوقع أن يتم تطعيم 196560 إسرائيليًا إضافيًا غدًا ، لذلك ربما نكون قد وصلنا بالفعل إلى الهدف الذي حدده نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين ، وهو 200000 تطعيم يوميًا.

مع ذلك ، يشير الوضع الأخير لوزارة الصحة إلى استمرار الاتجاه المثير للقلق في معدلات الاصابات في إسرائيل. وشهد اليوم الماضي 9226 إصابة جديدة بكورونا. وبلغ معدل الاختبارات الإيجابية 7.3٪ ، في حين كان عدد الاختبارات التي أجريت أمس مرتفعًا أيضًا – 128713 اختبارًا في جميع أنحاء البلاد. تم نقل 1094 مريضاً من مرضى كورونا إلى المستشفى في حالة حرجة ، تم إنعاش 269 منهم. منذ اندلاع وباء الكورونا ، توفي 3803 أشخاص أصيبوا بالفيروس في إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى