أخبار محليةالأخبار العاجلة

اسرائيل ترفع وتيرة اعطاء تطعيمات كورونا

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم خلال استقباله مع وزير الصحة الاسرائيلية يولي ادلشتاين شحنة جديدة من لقاحات فايزر “سنبدأ من اليوم رفع وتيرة اعطاء التطعيمات الى 170 الف وجبة يوميا”.

تصوير: موقع الطيبة نت

ووصف نتنياهو الشحنة التي وصلت بأنها “حقنات تشجيع” وقال انه اتفق مع مدير فايزر ان اللقاحات التي ستصل اسرائيل ستهبط هنا واحدة وراء الاخرى وبذلك :”سنستكمل تطعيم المواطنين في جيل 61 فما فوق حتى نهاية شهر اذار /مارس ” موضحا “يوم الاحد القادم ستصل شحنة ضخمة اضافية”.

وأضاف نتنياهو :”في الايام القادمة، أنوي الانقضاض على الاقتصاد، كما انقضضت على اللقاحات مع مزيد من الدعم، مساعدات وهبات- واخراج اسرائيل من الازمة الاقتصادية التي تسببتها كورونا”.

واضاف نتنياهو :”سنقوم بهذا معا بنجاح عظيم، وسنكون الدولة الاولى في العالم التي تخرج من الازمة الصحية والاقتصادية، وسنعود الى الحياة الطبيعية، وسيكون لنا عيد فصح حقيقة سعيد”.

وزير الصحة الاسرائيلي يولي ادلشتاين قال في كلمته:”سنجلس مساء اليوم مع صناديق المرضى وسنستعد للمرحلة القادمة. اليوم الطواقم الطبية حصلت على الجرعة الثانية من اللقاحات، وابتداء من يوم غد سيتم اعطاء الوجبة الثانية وايضا الوجبة الاولى من اللقاحات”.

وختم ادلشتاين وقال :”دائما كانت الارقام اقل، بدأنا مع 60 الف يوميا ووصلنا الة 150 الف، وحتى وسط اذار/مارس سنبلغ خمسة ملايين شخص تلقوا التطعيم ضد كورونا, هذا ممكن وبأيدينا وسنقوم بذلك”. وفي وقت سابق اليوم اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية ان 1,817,000 تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا، المستشفيات وصناديق المرضى بدأت اعطاء الجرعة الثانية من اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *