أخبار محليةالأخبار العاجلة

منصور عباس :إذا ذهبنا إلى صناديق الاقتراع سيكون لدينا كنيست يميني أكثر

في الآونة الأخيرة ، كانت هناك تقارير عن تقارب كبير بين رئيس الوزراء نتنياهو والعضو البارز في القائمة المشتركة ، رئيس “راعم” القائمة الموحدة – منصور عباس.

النائب د. منصور عباس

يمكن رؤية إحدى الشهادات حول العلاقة التي نشأت بين الاثنين من حيث أنه اختار الامتناع الليلة الماضية (الأربعاء) عن التصويت على حل الكنيست. وكما ذكرنا ، فقد حضر الليلة الماضية مقابلة في العدد الرئيسي ، تحدث فيها عن الاحتمالات التي تبرز له: “الهدف – تعزيز القضايا الملتهبة في المجتمع العربي. من يأتي إلينا – سنأتي تجاهه”.

عندما سئل عن سبب عدم تصويته في الجلسة الكاملة اليوم ، أجاب عباس: “الليكود لم يطلب منا الامتناع ، ولكن بالنسبة لي لا يوجد سبب لحل الكنيست.إذا ذهبنا إلى صناديق الاقتراع ، سيكون لدينا كنيست يميني أكثر ، وحكومة بقيادة نتنياهو وبينيت. وبنفس الطريقة فإن فرص نقل خطة حكومية للقضاء على الجريمة والعنف في المجتمع العربي وقرار الاعتراف بالمستوطنات في النقب ستكون معدومة “.

قال منصور عباس: “لقد ذكرت اليوم أننا لسنا في جيب اليمين أو اليسار – لن يستخدمنا أحد”. “أحاول خلق بديل لائق للمجتمع العربي في السياسة الإسرائيلية”. “أريد ألا تكون القائمة المشتركة في جيب اليسار. بمجرد أن أراد غانتس الاستفادة منا مرة أخرى – فعل ذلك.” كما أشار إلى حقيقة أنه لا يمكن تفريق الكنيست في حالة المرض الحالية في القطاع: “كيف سنذهب إلى صناديق الاقتراع عندما يكون كورونا مستعرا؟”.

وزعم أنه بالأمس كانت هناك اتصالات خلال النهار بينه وبين الليكود وحزب الأزرق والأبيض: “ألتقي دائمًا بالجميع”. عباس خاطب رئيس الوزراء نتنياهو مباشرة وطالب: “تحتاج إلى تمرير قرار يوم الأحد بشأن خطة للقضاء على الجريمة والعنف ، وهناك مخطط آخر مهم للغاية تم الاتفاق عليه بالفعل في وزارة العدل – لإزالة الحواجز أمام الإسكان والأراضي في المجتمع العربي.

وأشار عباس إلى تغريدة نشرها قبل نحو عام – وصف فيها نتنياهو بـ “الفاسد والعنصري” ، وقال إن مكانه الطبيعي هو السجن: “هناك لائحة اتهام مرفوعة في المحكمة – لذلك سيقرر”. وأضاف: “أنا سياسي أحاول إحداث تغيير وواقع جديد لمجتمعي ، والترويج للقضايا الملتهبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *