أخبار محليةالأخبار العاجلة

قبل التصويت لحل الكنيست – مفاوضات سرية لتشكيل حكومة جديدة بدون انتخابات

قال الوزير ازهار شاي من حزب أزرق وأبيض صباح اليوم (الأربعاء) ، قبل ساعات من التصويت على مشروع قانون حل الكنيست ، إن المحادثات تجري خلف الكواليس لاستبدال الحكومة بدون انتخابات .

وأوضح أنه “ليست هناك حاجة للذهاب إلى صناديق الاقتراع إذا كان من الممكن استبدال الحكومة داخل الكنيست الحالي ، هناك اتصالات لهذا الغرض طوال الوقت لكنها لم تنضج بعد. سنجري كل الاتصالات الممكنة وندرس جميع الخيارات “.

وتصوت الكنيست اليوم على حل نفسها، بعد تقديم كتلة “يش عتيد – تيلم” البرلمانية، مشروع قانون لحل الكنيست، وسط توقعات بتأييد كل من ازرق ابيض” والقائمة العربية” للقانون.

وأظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي، نشرت صحيفة “معاريف” نتائجه، صباح اليوم، حصول الليكود على 29 مقعدا، مقابل 23 مقعدا لتحالف يمينا، لو جرت الانتخابات المبكرة.

ووفقا للاستطلاع، سيحصل “يش عتيد”، على 18 مقعدا، القائمة العربية 12 مقعدا، “كحول لفان” 10 مقاعد، “شاس” 8 مقاعد، “يسرائيل بيتتا” 8 مقاعد، “يهدوت هتوراة” 7 مقاعد، ميرتس 5 مقاعد.

وأشارت نتائج الإستطلاع، الى أن 48% من الجمهور الإسرائيلي، يعتقدون أن رئيس الوزراء نتنياهو، هو المسؤول عن جر إسرائيل إلى الانتخابات المبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *