أخبار محليةالأخبار العاجلة

الصحة الاسرائيلية تعلن دخول موجة كورونا الثالثة

قالت رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، د. شارون إلروعي، في إحاطة قدمتها للصحافيين، مساء اليوم، الثلاثاء، إن إسرائيل تشهد بداية الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

getty images

وقالت إلروعي إنه “يمكننا أن نلحظ أننا في بداية الموجة الثالثة. نحن نسجل أعدادًا أقل من تلك المسجلة في آب/ أغسطس الماضي لكن مُعامل العدوى (R) هو نفسه”.

وأضافت أن “وزارة الصحة ستعرض موقفها على المجلس الوزاري لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، وسنوصي بالحد من العدوى المستوردة”.

جاء ذلك في إشارة إلى الإسرائيليين العدائين من دول تشهد انتشارا واسعا لتفشي الفيروس والأجانب القادمين من دول حمراء، واستطردت إلروعي قائلة: “فقط 25% من العائدين المطالبين بالدخول إلى حجر صحي، يلتزمون بالتعليمات بهذا الشأن”.

وعن إمكانية فرض إغلاق ليلي في محاولة لوقف الدالة التصاعدية لانتشار الفيروس، قالت إنه “لم يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن”، وشددت على أن “المسؤولين في جهاز الصحة يدرسون هذا الخيار”.

وبحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء، شُخصت 789 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، فيما توفي 12 شخصا متأثرين بإصابتهم بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن عدد الإصابات النشطة ارتفع إلى 10,707، من مجمل الإصابات المُسجلة من آذار/ مارس الماضي، والتي وصلت إلى 337,961.

وأوضحت المعطيات أن معدل الفحوصات الموجبة وصل 2.2%، علما بأن يوم أمس، الإثنين، شهد تشخيص 1,244 إصابة جديدة بعد إجراء 57,709 فحوصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *