أخبار محليةالأخبار العاجلة

مسؤولون في البلاد: “وصول اللقاح لن يؤثر على فيروس كورونا حتى نهاية الشتاء”

في تقرير صادر عن مركز المعلومات والمعرفة الوطني، حذر المسؤولون الأمنيون لأول مرة من أنه على الرغم من موافقة إدارة الغذاء والدواء على شركة فايزر، فإن وصول اللقاحات إلى البلاد لن يكون له تأثير فوري.

بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من الضغوط للحفاظ على دولة الإمارات كدولة خضراء، تقدر وزارة الصحة أنه بحلول نهاية الشهر سيعود 240 مريضًا بكورونا من دبي.
حذر قسم المخابرات في الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الأحد) وللمرة الأولى من أنه على الرغم من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على لقاح فايزر ضد كورونا ، فإن وصول اللقاحات إلى إسرائيل ليس من المتوقع أن يؤثر فعليًا على الوباء في إسرائيل حتى نهاية الشتاء.
بالإضافة إلى ذلك، تُظهر البيانات أنه بينما تقرر ان الإمارات دولة خضراء ، قدرت وزارة الصحة أنه خلال شهر ديسمبر ، سيعود ما يقارب 224 مريضًا بكورونا من البلاد إلى إسرائيل أكثر من أي دولة أخرى. للمقارنة ، كان التوقع الذي تم التحقق منه من تركيا هو 86 شخصًا ومن الولايات المتحدة 66.

وزارة الصحة: أن 2.9% من جميع الفحوصات البارحة إيجابية
في غضون ذلك ، تم تشخيص 1288 شخصا أمس على أنهم إيجابيون لكورونا. وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن 2.9% من جميع الفحوصات التي أجريت ، أي ما يقارب 45,000 ، عادت بإجابة إيجابية. هذه زيادة طفيفة في المعدل الإيجابي مقارنة بالأمس.
في غضون ذلك ، أعلن مستشفى هداسا عين كارم عن افتتاح جناح آخر للكورونا صباح اليوم ، وتعمل الآن ثلاثة أجنحة بالمستشفى بجانب وحدة العناية المركزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى