أخبار محليةالأخبار العاجلة

قبل ساعات من الإغلاق: كيف ستعمل وسائل النقل العام ؟

ذهب ركاب النقل العام إلى العمل، لكنهم لا يعرفون كيف سيتمكنون من العودة إلى ديارهم: لم تنشر وزارة النقل بعد مخطط نشاط الحافلات والقطارات في الإغلاق. ومع ذلك، يبدو أنهم سيستمرون هذه المرة في العمل حتى بعد الساعة 22:00 وفي عطلات نهاية الأسبوع.

سيبدأ الإغلاق الذي قررته الحكومة في غضون ساعات قليلة أخرى ، ولكن اعتبارًا من صباح اليوم (الأحد) ، لم تهتم وزارة النقل بنشر المخطط الذي سيعمل بها وسائل النقل العام.
على الرغم من أنه يبدو أن وسائل النقل العام هذه المرة لن يتم قطعها بشكل كبير كما كانت في الإغلاقات السابقة، إلا أنه لم يتم إصدار أي إعلان رسمي حتى الآن, ولا يزال الركاب الذين غادروا للعمل بالفعل لا يعرفون كيفية العودة.

ينص قرار الحكومة بفرض الإغلاق على أنه – “سيتم تخفيض المواصلات العامة إلى 50%”!
وفقًا للإرشادات التي أقرتها وزارة النقل لمشغلي النقل العام، ستعمل الحافلات وفقًا لخريطة الخط الحالية. ومع ذلك ، ناقشت الوزارات الحكومية الأسبوع الماضي ما إذا كانت حافلات المسافات الطويلة ستعمل في عطلات نهاية الأسبوع وما إذا كانت وسائل النقل العام ستعمل بعد الساعة 10 مساءً. الآن يبدو أن الجواب نعم. هذا تغيير في السياسة المتبعة في عمليات الإغلاق السابقة, حيث تم تخفيض الخدمة بشكل كبير، مما يؤدي إلى الازدحام على الوصول إلى الخدمات الأساسية للمواطنين الذين يعتمدون على وسائل النقل العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى