أخبار محليةالأخبار العاجلة

شركة فايز سوف تنتج نصف كمية اللقاحات التي التزمت بها | هل سيؤثر على الكمية التي ستصل اسرائيل؟

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الليلة (من الخميس إلى الجمعة) ، أنه بسبب مشكلة تتعلق بتوريد المواد الخام ، فإن شركة فايزر ستنتج فقط نصف كمية اللقاحات التي التزمت بها بحلول عام 2020.

تعهدت شركة فايزر ، التي تمت الموافقة على استخدام لقاحها الوحيد ضد كورونا حتى الآن في دولة غربية – المملكة المتحدة – بإنتاج حوالي 100 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية العام ، ولكن لن تتمكن إلا من توفير حوالي 50 مليونًا فقط.
وأكدت الشركة لرويترز أنها ستتمكن بالفعل من إنتاج نصف الكمية فقط ، ليس فقط بسبب نقص المواد الخام ولكن أيضًا بسبب التأخير المسجل في نتائج تجربتها السريرية. لأن اللقاح يتطلب حقنة من جرعتين ، فهذا يعني أن الشركة لن تكون قادرة إلا على تطعيم حوالي 25 مليون شخص بنهاية العام .

بالأمس أفيد أنهم في إسرائيل يتوقعون تلقي 4 ملايين جرعة من لقاحات فايزر في غضون أيام قليلة. من المتوقع أن يتم إعطاء الموافقة الرسمية للقاح  في الولايات المتحدة يوم الأربعاء القادم – وبعد ذلك مباشرة يمكنهم البدء في التطعيم حول العالم.كانت المملكة المتحدة أول دولة غربية توافق على اللقاح حتى قبل الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء.

يتوقع جهاز الصحة الإسرائيلي تلقي جرعات لقاح تكفي لمليوني مواطن. في إسرائيل ، على ما يبدو ، لم يتوقعوا وصول اللقاحات في مثل هذه المرحلة المبكرة – وهم يستعدون لإشراك عوامل مختلفة من شأنها تمكين عملية تطعيم سريعة وواسعة النطاق. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان التطوير الجديد في شركة فايزر سيؤثر على توريد اللقاحات لإسرائيل – وكيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى