أخبار محليةالأخبار العاجلة

توقعات لاستمرار قطار التطبيع | دولة عُمان على الخارطة

في إسرائيل، تشير التقديرات إلى أن باقي الدول في الخليج سيتبعن خطى الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسيوقعن قريباً اتفاقية تطبيع. كبار المسؤولين في القدس: السعودية قد تنضم إلى دائرة السلام حتى قبل تغيير الحكومة في الولايات المتحدة, كما تم ذكر إندونيسيا على أنها قد تطبع علاقاتها مع إسرائيل.

عاصمة عمان مسقط

بعد الإعلان عن اتفاق إقامة علاقات مع المغرب، تقدر إسرائيل أن الدول القادمة لإعلان العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستكون إمارة عمان في الخليج وربما حتى المملكة العربية السعودية. كما توجد اتصالات مع دول إسلامية في إفريقيا وآسيا فيما يتعلق بإقامة علاقات متبادلة.
في الشهر المقبل ، من المتوقع أن يقوم نائب الرئيس المنتهية ولايته مايك بنس بزيارته الرسمية الأخيرة إلى إسرائيل – واليوم سيتم استضافة روبرت أوبراين مستشار ترامب للأمن القومي في القدس.

قد تنضم عُمان قريبًا إلى الإمارات والبحرين
قد تنضم عُمان قريبًا إلى الإمارات والبحرين، اللتين وقعتا مؤخرًا اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل. في الوقت نفسه ، قال مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنر بالفعل إن المشاورات مع السعودية ليس سوى مسألة وقت. يزعم كبار المسؤولين في القدس أن هناك بالفعل احتمال أن تنضم السعودية إلى الدول التي ستقيم علاقات مع إسرائيل حتى قبل تغيير الحكومة في الولايات المتحدة في 20 يناير.

عمان والمملكة العربية السعودية ليسا وحدهما!
لكن عمان والمملكة العربية السعودية ليسا وحدهما. تجري إسرائيل محادثات مع دول إسلامية أخرى قبل العلاقات ، بما في ذلك النيجر ومالي وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر في إفريقيا. كما تم ذكر إندونيسيا وباكستان وبروناي وبنغلاديش وجزر المالديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى