أخبار محليةالأخبار العاجلة

بسبب الصعوبات القانونية – الحكومة الاسرائيلية تلغي الاغلاق الليلي وتبحث عن بدائل

ألغت الحكومة الاجتماع الذي كان من المقرر عقده الليلة (الثلاثاء) للموافقة على الإغلاق الليلي ، بعد الصعوبات القانونية التي واجهتها أثناء النقل.

تصوير: الشرطة

يجري حاليا فحص القيود المفروضة على قيود حركة المرور على الحانوكا في المجتمعات اليهودية والقيود المفروضة على عيد الميلاد في أعياد غير اليهود.

ومع ذلك ، قدر مسؤولون كبار في وزارة الصحة أن دولة إسرائيل ستصل إلى ضبط شديد ، والسؤال الوحيد هو ما إذا كان سيكون الأسبوع المقبل أو أسبوعين آخرين.

والسبب الرئيسي لإلغاء الخطوة التي كان من المفترض أن توافق عليها الحكومة الليلة ، هو أن وزارة الصحة رفضت إبداء رأي حازم لصالح الإغلاق الليلي ، كما طالب النائب العام.

أوضح ممثلو المدعي العام في الساعات الأخيرة لكل من الحكومة والكنيست – أن الموافقة على الخطوة تمثل إشكالية قانونية ، وأنه بدون موقف قوي قد يكون مفيدًا في العملية – لن يكون من الممكن إنكار الحريات بشكل كبير.

تنبع تحفظات السلطات القانونية بشأن حظر التجوال الليلي مباشرة من “قانون كورونا العظيم” ، الذي يتطلب النظر في البدائل والذهاب إلى بديل للإغلاق الذي يعتبر إصابة مميتة فقط إذا أعطيت فائدة واضحة ولها تأثير مباشر على بيانات المرض ، بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالعطلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى