أخبار محليةالأخبار العاجلة

اللقاحات تصل الخميس- اسرائيل تسجل اعلى رقم إصابات منذ شهرين

اعلنت وزارة الصحة إلاسرائيلية تسجيل 1837 مريضا إضافيا بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة ، وهي أعلى نسبة منذ نحو شهرين.

ومن المتوقع وصول عشرات الالاف من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد من قبل شركة فايزر الأميركية الى إسرائيل خلال يوم الخميس المقبل، وهذا نموذج تجريبي سيقومون من خلاله بفحص نقل وتخزين اللقاحات، وأظهرت النتائج الأولية، توفير حماية للمرضى بعد سبعة أيام من تلقي الجرعة الثانية و28 يوما من تلقي الجرعة الأولى.

وسيصل 110000 جرعة لقاح من شركة فايزر إلى إسرائيل في وقت مبكر يوم الخميس، ومن المتوقع أن يصل العشرات من أعضاء الشركة إلى شركة تيفا الاسرائيلية وتشغيلها، وقالت شركة فايزر انها تجمع بيانات سلامة لمدة شهرين بعد الجرعة الأخيرة وهو شرط من إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية للحصول على الترخيص العاجل الذي تتوقعه في الأسبوع الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتوقع وصول مئات الآلاف من جرعات اللقاح بحلول ظهر يوم الخميس، وتعتبر هذه المرحلة تجريبية لإدراك كيف يتم نقل اللقاحات وتخزينها، وستنطلق الرحلة من شيكاغو مساء الأربعاء وتهبط في الصباح في مطار بن غوريون وتنقل الشاحنات المخصصة إلى مراكز التخزين والطائرة عبارة عن طائرة ركاب تم تحويلها إلى خزان مليء بالثلج الجاف.

وفي غضون ذلك، تجري شركة “موديرنا” الأميركية ومختبرات صينية عامة وجامعة أكسفورد وشركة “إسترازينيكا تجارب على لقاحات باتت في مراحلها النهائية أيضا، كما سجل لقاحان روسيان مضادان لكوفيد-19 للاستخدام حتى قبل استكمال التجارب السريرية.
وبلغ عدد المرضى الخطيرين 315 حالة ، و 107 على أجهزة تنفس. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن عدد الفحوصات التي تم إجراؤها الليلة الماضية هو 67.081 فحص وبالتالي فإن 2.8٪ من جميع الاختبارات إيجابية.

وفرض المجلس الوزاري لمتابعة شؤون كورونا (“كابينيت كورونا”)، أمس، الإثنين، إغلاقًا ليليًا اعتبارًا من يوم غدٍ، الأربعاء، على أن تحظر الأنشطة التجارية وتفرض قيود على التنقل بين المناطق خلال فترة الإغلاق الليلي.

كما قرّر “كابينيت كورونا” إلزام الأشخاص العائدين من خارج البلاد ومن الدول الحمراء بشكل خاص بالخضوع لفحوصات لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا، باعتبار ذلك شرطًا للسماح بالمكوث في حجر صحي منزلي (إذا لم يتم الخضوع للفحص فسيلزم الشخص بالمكوث في حجر صحي في فندق)، بالإضافة إلى فتح المجمعات التجارية والأسواق وفقا للقواعد المنصوص عليها ضمن الخطة التجريبية، باستثناء داخل “المناطق الحمراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى