أخبار محليةالأخبار العاجلة

اللجنة الوزارية لشؤون كورونا تحدد عدد الاشخاص المتواجدين بالمجمعات التجارية

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:صادقت اللجنة الوزارية لشؤون الكورونا هذا المساء من خلال استفتاء هاتفي على تعديل الخطة التجريبية الخاصة بالمجمعات التجارية على النحو التالي:

1. فيما يخص موضوع العدد الأقصى للأشخاص الذي يُسمح باحتوائه في منطقة المجمع التجاري، فإنه سيتغير ليصبح حسب نسبة شخص واحد لكل 15 مترًا مربعًا بدلاً من نسبة شخص واحد لكل 7 أمتار مربعة.

2. أما مساحة المحلات التجارية نفسها، فقد تقرر أن بالإضافة إلى القاعدة المنصوص عليها ضمن النظم الرئيسية (والتي تقضي بأن عدد الأشخاص الذي يمكن احتواؤه سيكون حسب نسبة شخص واحد لكل 7 أمتار مربعة وحتى 10 أشخاص)، سيكون العدد الأقصى للأشخاص الذي يمكن احتواؤه في المحلات التجارية “الكبيرة”، التي يفوق حجمها 150 مترًا مربعًا، حسب نسبة شخص واحد لكل 15 مترًا مربعًا (وذلك دون تحديد “سقف عددي” بشأن عدد الأشخاص المتواجدين).

هذا ولن يشمل حساب المساحة في سياق مسألة عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم داخل مجمع تجاري (في المناطق المشتركة) مساحة مكان عام وتجاري يُحظر تشغيله ويقع داخل مجمع تجاري (على سبيل المثال، مساحة قاعة سينما موجودة في مجمع تجاري).

بالإضافة إلى ذلك، صادقت اللجنة الوزارية لشؤون الكورونا على تمديد أمر الساعة الذي يتيح إقامة الانتخابات في السلطة المحلية تل موند، نظرًا لضرورة إقامة انتجابات جديدة فيها في يوم 2020/12/8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *