أخبار محليةالأخبار العاجلة

الانتخابات في الكورونا | أكثر من يوم انتخابي ومراكز الاقتراع أيضاً في بيوت الاباء 

قالت أورلي أداس “المديرة العامة للجنة الانتخابات المركزية” إن اللجنة التي تترأسها مستعدة لأكثر من يوم انتخابي ولإضافة المزيد من مراكز الاقتراع في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك بيوت الاباء, واضافت: الفترة الانتقالية بين حل الكنيست وموعد الانتخابات 90 يومًا: “هذا مشروع ضخم”.

صورة توضيحية

قالت الرئيسة التنفيذية للجنة الانتخابات المركزية المحامية أورلي أداس، صباح اليوم (الثلاثاء) ، إنه سيكون من الممكن تقليل كثافة مراكز الاقتراع من خلال إجراء أكثر من يوم انتخابي أو بإضافة مراكز اقتراع اخرى.
وقالت أداس: “نحن نتابع بيانات الوباء ونرى كيف تتغير من أسبوع لآخر, سنأخذ جميع البيانات ، ونتشاور مع السلطات ونجري تقييمًا مؤقتًا. سنستعد لاحتمال وجود العديد من الموجودين في الحجر الصحي والمرضى في يوم الانتخابات, سيكون من الممكن إجراء أكثر من يوم انتخابي ، وسيكون من الممكن إضافة مراكز اقتراع”.
وأضافت: “توجهت إلى 350 من مديري بيوت الاباء، وسألت عن تفاصيل حول عدد المستأجرين وإمكانية إنشاء مراكز اقتراع هناك حتى لا يتم إخراج الكبار للتواصل مع المواطنين حفاظا على سلامتهم, سيكون هناك حوالي 500 مركز اقتراع آخر نحن نحدد الأماكن ونفكر في تقليص عدد موظفي مراكز الاقتراع حتى لا نجلب الكثير من الناس من الخارج”.
وقالت اداس “الانتخابات مشروع ضخم” مشيرة الى امكانية تقصير الفترة الانتقالية بين حل الكنيست والانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى