أخبار محلية

اقتراح : غرامة 500 شيكل لمن يتواجد بضيافة في بيت اخر

عقدت الحكومة صباح اليوم (الخميس) اجتماعًا خاصًا من المتوقع أن تعلن فيه سلسلة من القيود على أيام الحانوكا في البلدات اليهودية ، وبعد ذلك في الأعياد المسيحية في البلدات العربية.

صورة توضيحية – تصوير: الشرطة

وبحسب الاقتراح المقدم للوزراء ، سيمنع من المساء البقاء في مسكن شخص آخر بين الساعة 17:30 ومنتصف الليل. هذه المخالفة تعتبر جنائية والغرامة 500 شيكل. استثناءات من حظر البقاء في منزل شخص آخر: تقديم وتلقي منتج أو خدمة أساسية ، رعاية طبية ، رعاية اجتماعية أساسية أو دواء تكميلي ، مساعدة شخص يعاني من صعوبة أو ضائقة ،كونك قاصرًا في منزل آخر للإشراف خلال خروج أحد الوالدين لحاجة حيوية.

بالنظر إلى ارتفاع مؤشرات المرض واتجاهاتها المنتشرة ، هناك خوف حقيقي من حدوث قفزة خطيرة أخرى في معدلات الإصابة بالأمراض خلال عطلة حانوكا بسبب كثرة التجمعات وأحداث إضاءة الشموع المتوقعة خلال أمسيات الإجازة.

لذلك ، تقترح وزارة الصحة إجراءات تهدف إلى الحد بشكل كبير من التجمعات والتجمعات خلال الإجازات ، مع التركيز على ساعات المساء. وفقًا لمتخصصين في وزارة الصحة ، فإن تقييد الإقامة في المنزل الآخر ، وحظر التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة ، وإغلاق التجارة غير الضرورية في المساء سيؤدي إلى انخفاض كبير في الاتصالات النموذجية في عيد حانوكا ، مما يساعد على كبح الاتجاه المتسارع للمرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى