أخبار محليةالأخبار العاجلة

اعتبارًا من الأسبوع المقبل: سيتم فرض العزل على العائدين من الإمارات العربية المتحدة

قالت وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء) إن أوروغواي وفنلندا والإمارات العربية المتحدة ستصبح دولًا حمراء.

وسيُطلب العائدون من هذه الدول العزلة اعتبارًا من الخميس المقبل ، وفقًا للآلية الموضوعة والموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء بشأن كورونا. ومن المنتظر أن يتم التوقيع رسميا على الأمر الجديد غدا من قبل المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حزي ليفي.

حاليًا ، تشمل قائمة الدول الخضراء حاليًا البحرين وسيشل وسنغافورة وأستراليا وهونغ كونغ ونيوزيلندا وكوبا وتايلاند وفيجي وتايوان ورواندا وكوريا الجنوبية وفيتنام والصين واليابان.

وافق وزراء كورونا ، أمس ، على خطة وزارة الدفاع لتفتيش العائدين من الخارج ومن الدول الحمراء ، كشرط للعزل المنزلي. سيتم إجراء اختبار في عزلة منزلية لمدة 10 أيام عندما يزوره ممثل من المشروع كل يوم للتأكد من أنه في عزلة.

في الواقع تم تقصير أيام العزل من 12 يومًا إلى عشرة أيام ، مع مراعاة اختبارين سلبيين. سيُطلب من أي شخص يرفض اجتياز الاختبار الدخول في الحبس الانفرادي في الفندق لمدة أسبوعين كاملين. قيادة الجبهة الداخلية مستعدة لفتح الفنادق خلال 48 ساعة إذا لزم الأمر. سيبدأ المخطط في أربع ولايات حمراء تحدد هوياتها وزارة الصحة. في المرحلة الأولى ، سيتم التعامل مع 1000 إسرائيلي يوميًا كجزء من المخطط.

قد تقترح وزارة الصحة الغاء اعلان الدول الخضراء (مع انخفاض معدلات المرض في كورونا) ، وجعل كل دول العالم حمراء. وراء الفكرة رئيس خدمات الصحة العامة ، الدكتورة شارون الراي برايس ، “من المهم القضاء على قضية الدول الخضراء الآن” ، كما أشار الدكتور الراي برايس في مراسلات داخلية. “في ظل الوضع الحالي ، ليس لدينا خيار جلب الأمراض المستوردة هنا. ووفقًا للبيانات ، هناك ليس بعدد قليل من العائدين من دول خضراء مع كورونا ، ولا يتوجب عليهم الدخول الى حجر منزلي وهذا يتطلب تغييرًا في الموقف.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى