أخبار محليةالأخبار العاجلة

لقاح فايزر في طريقه إلى إسرائيل؟نتنياهو اتفقنا على شراء 6 ملايين جرعة

لقاح فايزر ضد كورونا في طريقه إلى إسرائيل: تحدث رئيس الوزراء نتنياهو اليوم (الأربعاء) مع الرئيس التنفيذي لشركة فايزر وقال إنه تم إحراز تقدم فيما يتعلق بشراء لقاحات كورونا التي طورتها الشركة ، والتي أثبتت فعاليتها بنسبة 90٪.

getty images

في محادثة بين نتنياهو والرئيس التنفيذي للشركة ، ألبرت بورلا ، تم الاتفاق على تزويد إسرائيل بثلاثة ملايين لقاح – في الواقع هي 6 ملايين جرعة ، لكن كل شخص مُلقح يتلقى جرعتين – بحيث تكون هذه في الواقع لقاحات لثلاثة ملايين شخص.

أعلن نتنياهو: “إنني أعمل باستمرار على جلب لقاحات إلى إسرائيل ، ولدي اليوم رسالة مهمة. لقد أنهيت للتو محادثة ودية وودية للغاية مع ألبرت بورلا ، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر. أعلنت الشركة ، الثلاثاء ، أنها طورت لقاحاً ضد كورونا بنسبة فاعلية 90٪. العالم كله يريد الحصول على أدويته. نحن نتفاوض معهم “.

على الرغم من التفاؤل ، لا تزال هناك أسئلة قليلة تثور: إلى أي مدى سيصبح اللقاح الذي طورته شركة فايزر فعالًا بالفعل ، وإذا كان الأمر كذلك ، فمتى سيصل إلى إسرائيل – وبأي أولوية ، أي أين تقف إسرائيل في الصف مقارنة بالدول الأخرى.

تم اختبار لقاح فايزر حتى الآن في 43500 شخص في 6 دول – وحتى الآن لم يتم العثور على أي مشاكل. تستعد شركة فايزر لتقديم تصريح طارئ من FDA (إدارة الأدوية الأمريكية) لاستخدام اللقاح بحلول نهاية الشهر المقبل ، أي بحلول نهاية عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *