أخبار محليةالأخبار العاجلة

غانتس يخطط لعقد مؤتمر صحفي واعلان دعمه لحل الكنيست

يخطط وزير الدفاع ورئيس حزب ‘أزرق أبيض’ ، بيني غانتس ، للإعلان مساء غد (الثلاثاء) أو صباح الأربعاء في مؤتمر صحفي عن دعمه لحل الكنيست.

getty images

بعد الظهر ، عقدت مشاورات صغيرة في مكتب غانتس بمشاركة غابي أشكنازي وآفي نيسنكورن وإيتان جيسنبرغ ورئيس حزب العمل عمير بيرتس.قام الحاضرون بدعمه وتوصلوا إلى أنه من المتوقع أن يفعل ذلك ، ما لم يتم عرض يمكن رفضه من الليكود . بقدر ما هو معروف ، في هذه المرحلة لا يوجد مثل هذا الاقتراح في الخط.

ويطالب غانتس بأن يتضمن أي اقتراح حل وسط قفل التناوب في القانون الأساسي. ومن بين الافكار لحل الازمة اقتراح غير ناضج يقضي بتمديد ولاية الحكومة سنة واحدة وتخدم اربع سنوات. بما أن نتنياهو سيستمر في العمل بموجب هذا الاقتراح حتى آذار (مارس) المقبل ، فسيكون تحويل الميزانية ممكنا وستظل هناك “نافذة خروج” للانتخابات. ومع ذلك ، فإن الليكود ، من جانبه ، لن يكتفي بأقل من إزالة نيسنكورن من وزارة العدل.

ردا على ذلك ، أصدر رئيس الوزراء نتنياهو بيانا سياسيا بعد ظهر اليوم أعلن فيه أن الليكود سيصوت ضد حل الكنيست يوم الأربعاء المقبل. وقال “يوم الاربعاء ستحاول المعارضة جر دولة اسرائيل الى انتخابات غير ضرورية”. “الليكود سيصوت ضد الانتخابات ومن أجل الوحدة ، حتى نتمكن من تقديم اللقاحات لجميع المواطنين الإسرائيليين وحتى نتمكن من الاستمرار في قتال الكورونا. الوحدة حتى نتمكن من تقديم المزيد من المساعدة الاقتصادية للمواطنين والشركات ، والوحدة حتى نتمكن من الاستمرار في الحفاظ على الأمن والسعي لمزيد من اتفاقيات السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى