أخبار الطيبة

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور :” لن اترشح للكنيست ، ومشواري بمدينة الطيبة لم يصل الى نهايته

جرى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور لقاء مع رئيس بلدية تل ابيب يافا روني حولدائي والذيمن خلالها اكد حولدائي على نيته خوض انتخابات الكنيست ومن جهته اكد رئيس بلدية الطيبة انه لا ينوي ان يرشح نفسه للكنيست وان مشواره الذي بداء قبل 6 اعوام بمدينة الطيبة لم يصل الى نهايته .

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

وقال رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور :” خلال جلسة مع رئيس بلدية تل ابيب يافا روني حولدائي الذي صرح امامي انه سوف يخوض الانتخابات المقبلة للكنيست ويرى بنفسه اهلاً لتولي منصب رئيس الحكومة .

شكرته على الجلسة ووضحت له بشكل قاطع غير قابل للتاويل انني ليس لدي اي نية لترشيح نفسي للكنيست ، وان مشواري الذي بديته قبل 6 اعوام بمدينة الطيبة لم يصل الى نهايته وانا مستمر بخدمة اهالي الطيبة الذين بالصدفة غدا سيمر سنة على تجديدهم الثقة بي بشكل كبير .

السيد حولدئي وضح لي رؤيته الاقليمية والمحلية ، والعوامل المشتركة بين المواطن العربي والمواطن اليهودي ، حيث اكد ان على الدولة وحكومتها ان تخدم جميع المواطنين دون استثناء .

واكد ان للمواطن العربي الحق مثل اليهودي بالعيش بكرامة ، بميزانيات متساوية بالدخل ، بالارض والمسكن ، وتبوؤ مراكز بالمكاتب الحكومية .

على الصعيد الاقليمي كلامه كان واضح لا مفر عن حل الدولتين لشعبين ،  وعلى الحكومة بالبلاد ان تسعى لحل سلمي مع الشعب الفلسطيني لانهاء الصراع .

لم يفصح السيد حولدئي عن تركيبة حزبه او مرشحيه وما هو الاطار الذي سوف يكون فيه ، ولكن اكد ان بالقائمة سوف يكون تمثيل عربي وخاصة عربي نسائي مما اثلج صدري .

وجهات النظر بيني وبينه ( واتوقع مع جميع المجتمع العربي ) اولا يجب استبدال الحكومة  الحالية .

ثانياً لكي يكون للمجتمع العربي تاثير على حياتنا اليومية كاقلية يجب ان يكون جسم يهودي عربي معتدل مبني على اسس الشراكة والمحافظة  على الهوية العربية والثوابت الوطنية .

لا يمكن ان يكون لنا تاثير دون دمج القوى اليهودية والعربية النيرة التي تؤمن بحياة مشتركة معاً ، وخاصة ان المرحلة الانية اثبتت صحة رؤيا قوة الشراكة اليهودية العربية واكبر مثال ما نمر به من خيبات امل .

المجتمع العربي خاصةً والمجتمع المعتدل بالوسط اليهودي بحاجة ماسة  لمن يُمَثِلَهُ ولا يُمَثِل عليه .

اوضحت للسيد  حولدئي  اذا صح واقيم هذا الجسم سوف اكون من الداعمين ، واذا لم يقوم هذا الجسم سوف التزم بيتي ولن اتدخل بالانتخابات للكنيست .

اوضحت له ان هناك اصوات جمة بالمجتمع العربي غير فعالة بالانتخابات القطرية ورايهم من رايي وخاصة بالانتخابات الوشيكة التي على ما يبدو ستكون ببداية عام 2021 ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *