أخبار محلية

د. إيرز ليبل، مدير لواء شارون-شومرون في كلاليت، يجري جولة في عدّة مدن عربيّة مركزيّة

أجرى د. إيرز ليبل، مدير لواء شارون-شومرون في كلاليت جولة في عدّة مدن عربيّة مركزيّة في المنطقة الخاضعة لإدارته، بمرافقة طاقمه الإداري والسيد علي عواد مسؤول العلاقات العامة في كلاليت.

وكان قد عيّن د. إيرز ليبل في هذا المنصب خلال شهر آب، ومع استلامه للمنصب، شرع في تعزيز العلاقة مع قادة المجتمع العربي في المنطقة واضعًا ذلك ضمن أولوياته، وذلك في إطار جهوده لتوفير خدمات أفضل وأكثر اتاحة للمتعالجين في اللواء. وقد بدأت الجولة بالاجتماع مع رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور، ثم عقد بعدها أجتماعًا مع رئيس بلدية قلنسوة، الشيخ عبد الباسط سلامة، ورئيس بلدية الطيرة، المحامي مأمون عبد الحي. كما تضمّنت الجولة زيارة المركز الطبي “تالا” في كفر قرع. وطرح خلال الاجتماعات موضوع فيروس الكورونا ووضع المجتمع العربي والطرق التي يمكن من خلالها منع استمرار سلسلة العدوى. بالإضافة إلى ذلك، تداول المشتركون أيضًا بقضيّة تعزيز الصحة العامّة، مع التركيز على نمط حياة ونظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، والوقاية من مرض السكري وغيرها. كما تم خلال الاجتماعات تقديم طلبات ومناقشة توسيع الخدمات المختلفة حسب احتياجات كل مدينة.وشدّد رؤساء البلديات على أهميّة تقوية العلاقة مع كلاليت بالذات لكون معظم سكان هذه المدن مؤمنين لديها. وتجاوب د. ليبل، من جانبه، مع جميع القضايا التي طرحت لا سيما مسألة اتاحة الخدمات المختلفة في كل المنطقة. ويذكر أنّ د. ليبل هو طبيب مختص بطب العائلة وحاصل على درجة الماجستير في إدارة النظم الصحية، وقد تم تعيينه في منصبه الحالي بعد أن شغل عددًا من المناصب الرئيسية في كلاليت، بما في ذلك: إدارة عيادة في نتانيا وإدارة مديريّة لواء دان-بتاح تكفا. وأشغل في وظيفته الأخيرة منصب المدير الطبي للواء القدس.

د. إيرز ليبل، مدير لواء شارون-شومرون في كلاليت: “انا أستلم المنصب مع شعور بالمسؤولية الكبيرة، فهذه فترة معقدة نتيجة مواجهة أزمة الكورونا. لواء شارون- شومرون مسؤول عن صحة حوالي 700 الف شخص مؤمن وهناك 3000 موظف متفاني يعملون في اللواء، لذا فهذه مهمة كبيرة وهامة. حوالي 35٪ من متعالجي كلاليت ينتمون إلى المجتمع العربي ونحن نركز على تطوير الخدمات لصالحهم، ومهمتنا الرئيسية هي توفير خدمات طبية مثلى وعالية الجودة ومتاحة على مدار العام. هذا بالإضافة إلى الحفاظ على صحة المتعالجين سواء بالأوقات الاعتيادية وكذلك أوقات الطوارئ. يهمني تطوير رأس المال البشري في المنطقة، وتطوير الخدمات الطبيّة وكذلك تطوير مجال الابتكار لصالح المتعالجين. أرى أهميّة كبرى في تقوية الروابط مع قادة المجتمع العربي والعمل بالتعاون مع المجالس المحلية، وتعزيز العلاقات مع المجتمع عامةً. كلاليت هي أكبر منظمة صحية في إسرائيل وسنواصل العمل في اللواء لصالح جميع المتعالجين في كل مكان وفي أي وقت”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *